تحميل أجدد التطبيقات المميزة هذا الأسبوع للهواتف [24/10/4]

نشارك معكم مجموعة تطبيقات مميزة وجديدة ستعرفها لأول مرة وتستحق التجربة الان على هاتفك سواء كنت من مستخدمي ايفون او اندرويد.
تعتبر سلسلة أفضل التطبيقات الأسبوعية جزء مهم من مدونة عالم الكمبيوتر، وهي بمثابة «فلتر» لتطبيقات الهواتف التي تم طرحها حديثًا على متجر Play Store أو App Store فبدلًا من استعراض كل التطبيقات الجديدة في قائمة مطولة نقوم باختيار الأفضل والأهم ونجمعها معًا في موضوع واحد حتى يكون مفيد بأكبر قدر ممكن. لذلك يمكنك الاطلاع على الموضوع السابق والذي قمنا فيه باستعراض 10 تطبيقات جديدة للآيفون والأندرويد وفي هذا الموضوع نسلط الضوء على دفعة أخرى من أحدث تطبيقات الهواتف لهذا الأسبوع والتي تستحق التحميل والتثبيت الآن.

متجر جوجل بلاي وآب ستور

أفضل تطبيقات الأسبوع

تطبيق Tickr

Tickr

هو تطبيق إنتاجي مصمم لمساعدة المستخدمين على تتبع تتبع الأحداث المهمة والأهداف من خلال عد تنازلي للأيام لمعرفة الوقت المتبقي على أي حدث أو مناسبة سواء بالسنوات أو الشهور أو الأيام، ويمكنك استخدامه من أجل تتبع الوقت المتبقي للتخرج أو عيد الميلاد أو حفل الزفاف أو الإجازة وأي مناسبة أخرى ترغب في تتبعها. Tickr يوفر مميزات كثيرة منها تنظيم الأحداث باستخدام الملاحظات والعلامات، مما يجعل من السهل تصنيف التواريخ المهمة وإدارتها. يدعم التطبيق إنشاء أحداث متكررة بإشعارات قابلة للتخصيص، ويمكن للمستخدمين وضع Widgets على الشاشة الرئيسية وشاشة القفل لعرض الأحداث والجداول الزمنية المهمة. بشكل عام التطبيق متعدد الاستخدامات ويوفر ما تحتاجه لتلبية الاحتياجات الشخصية واحتياجات إدارة المشاريع.

◀ تحميل التطبيق للـ iOS

تطبيق WeatherMaster

WeatherMaster

تطبيق جديد لمعرفة حالة الطقس مع العديد من الميزات المفيدة. WeatherMaster هو تطبيق مجاني ومفتوح المصدر، كما أنه خفيف جدًا ويتمتع بواجهة مستخدم نظيفة ومباشرة. يمكن من خلاله معرفة تنبؤات الطقس في الوقت الفعلي على مدار 48 ساعة حتى 14 يومًا، بالإضافة إلى موعد الغروب والشروق واحتمالية سقوط الأمطار ونسبة الرطوبة في الجو وجودة الهواء، كما يوفر خريطة لتتبع الظروف الجوية في مناطق مختلفة. التطبيق مصمم ليكون بديل حقيقي لتطبيقات الطقس المعقدة التي تأتي محملة مُسبقًا على بعض هواتف أندرويد بحيث يهدف إلى محاكاة تجربة فريدة واستعراض أكبر عدد ممكن من البيانات المتعلقة بالطقس بشكل مرتب. جدير بالذكر أن التطبيق لا يتوفر على متجر Play Store بل يتم استضافته على منصات خارجية لتحميله وتثبيته يدويًا.

◀ تحميل التطبيق للـ Android

تطبيق Tube EQ

Tube EQ

تطبيق جديد لتحسين تجربة الاستماع ومشاهدة الفيديوهات عبر الإنترنت على الآيفون. يعمل Tube EQ كمشغل للمحتوى من المنصات الشهيرة مثل YouTube و SoundCloud، مع ميزات إضافية لتخصيص تجربة الاستماع إلى الصوت. يمكن للمستخدمين ضبط إعدادات الصوت من خلال المعادلات المدمجة، وتطبيق إعدادات مسبقة مثل "Bass Booster" لرفع مستوى الصوت عند الحد المسموح به أو إنشاء فلاتر صوتية خاصة بهم. يتضمن التطبيق أيضاً ميزات مثل التحكم في سرعة التشغيل، وضبط درجة الصوت، وجعل مقاطع الفيديو/الصوت تعمل في الخلفية بشكل إجباري.

◀ تحميل التطبيق للـ iOS

تطبيق Focus Home Screen

Focus Home Screen

تطبيق مصمم لمساعدة المستخدمين على تقليل عوامل التشتيت وزيادة الإنتاجية من خلال توفير بيئة بسيطة خالية من التشتيت على هواتفهم الأندرويد. Focus Home Screen ليس الهدف منه أن يحل محل واجهة الهاتف الرئيسية أو "لانشر الأندرويد" الأساسي، ولكنه يعمل كبديل مؤقت عندما تحتاج إلى التركيز، سواء للعمل أو أثناء المذاكرة. يعرض "اللانشر" المؤقت مجموعة صغيرة فقط من التطبيقات الأساسية، مما يساعد المستخدمين على تقليل النظر إلى الشاشة وتجنب الإلهاءات غير الضرورية. يمكن تنزيل التطبيق مجانًا، ولكن بعد فترة تجريبية مدتها 3 أيام، هناك اشتراك لمرة واحدة للحصول على صلاحية استخدام مدى الحياة عبر الأجهزة.

◀ تحميل التطبيق للـ Android

تطبيق All Translate AI

All Translate AI

أداة تقدم ترجمة صوتية ونصية في الوقت الفعلي لأكثر من 100 لغة على الآيفون مع الاستعانة ببعض تقنيات الذكاء الاصطناعي لتعزيز التجربة. All Translate AI مصمم لمساعدة المستخدمين على التواصل بطريقة سلسة وكسر حاجز اللغة، سواء كانوا مسافرين أو يدرسون أو يتعاملون مع الأعمال التجارية الدولية. يتيح التطبيق كلاً من الترجمة الصوتية والترجمة من نص إلى نص، ويتميز بواجهة سهلة الاستخدام مع دعم للترجمة دون حاجة للإنترنت عن طريق تنزيل اللغات. يحتوي التطبيق قاموس لكل اللغات ويدعم إمكانية الترجمة عبر كاميرا الهاتف والاحتفاظ بالمحادثات المترجمة.

◀ تحميل التطبيق للـ iOS

تطبيق DisMail

DisMail

هو تطبيق لإنشاء عناوين بريد إلكتروني مؤقتة للحفاظ على الخصوصية أثناء التسجيل في المواقع الإنترنت وتجنب الرسائل غير المرغوب فيها. تشمل الميزات الرئيسية للتطبيق الإنشاء الفوري للإيميلات بأقل جهد ممكن، ويستطيع المستخدمين تلقي رسائل البريد الإلكتروني وإدارتها مباشرةً داخل التطبيق، مما يسمح لهم بقراءة الرسائل أو الرد عليها أو حذفها حسب الحاجة. يضمن DisMail حماية المعلومات الشخصية للمستخدمين من خلال استخدام عناوين بريد إلكتروني يمكن التخلص منها للأنشطة عبر الإنترنت. مع عدم وجود إعلانات والتركيز على الخصوصية، فهو مفيد لتجنب الرسائل الـ Spam والحفاظ على صندوق البريد الوارد الشخصي من الرسائل غير المرغوب فيها.

◀ تحميل التطبيق للـ Android

تطبيقات أخرى جديدة تستحق الذكر

  • Finale To Do |  تطبيق يهدف لمساعدتك على تنظيم قوائم مهام العمل أو الدراسة، وإدارة المهام اليومية، وبناء عادات جديدة.
  • Extinguish | يقوم بإيقاف الشاشة عن طريق عرض طبقة سوداء تُحاكي قفل الشاشة، وهذا مفيد لتشغيل الوسائط في الخلفية.
  • Speakeasy AI Dictation | يحول كيبورد الآيفون إلى أداة لتحويل الكلام إلى صوت بدقة شديدة بمساعدة الذكاء الاصطناعي.
  • Pricesaurus | يتتبع تغير الأسعار على المنتجات المتوفرة في المتاجر الالكترونية ويقوم بإشعارك بمجرد تحديث سعر منتج ما.
عبدالرحمن
عبدالرحمن
مدير المحتوى بموقع عالم الكمبيوتر منذُ قرابة 10 سنوات، مدفوعًا بشغفي العميق بالتكنولوجيا الذي أحمله معي في كل مقال ومراجعة.
تعليقات

احدث المقالات