افضل التطبيقات الأسبوعية الجديدة للأندرويد والآيفون [24/9/13]

نشارك معكم اختياراتنا لأقوى وأفضل التطبيقات الجديدة والمجانية لهواتف أندرويد وآيفون والتي تستحق التجربة الآن.
لطالما كان تجربة التطبيقات الجديدة امرًا ممتعًا، أن تصبح من أوائل المجربين للأفكار التي صنعها مطورين من كافة أنحاء العالم هو شيء رائع، فقد تكتشف تطبيق يساعدك على تسهيل نمط حياتك الشخصية والمهنية بشكل أو بآخر. لكن العثور على التطبيقات الجديدة ليس بالأمر السهل، سواء كنت تستخدم هاتف أندرويد أو آيفون. هنا يأتي دور سلسلة أفضل تطبيقات الأسبوع التي تعُد بمثابة «فـلتر» لتطبيقات الهواتف التي يتم نشرها باستمرار على Play Store و App Store، حيث نعتمد على مصادرنا الخاصة اسبوعيًا لاكتشاف التطبيقات الجديدة واختبارها وتقييمها لاستعراض تلك التي تستحق. وها قد حان الوقت لعدد جديد ضمن السلسلة، فإليك أدناه دفعة من تطبيقات أندرويد وآيفون الجديدة في قمة التميز.

متاجر تطبيقات الهواتف

أفضل التطبيقات الأسبوعية للموبايل

تطبيق Image to excel

تطبيق Image to excel

تم تصميم Image to Excel لتحويل ملفّات الصور، مثل JPG أو PNG، إلى جداول بيانات إكسيل بدقة عالية. يستعمل التطبيق خاصية التعرف الضوئي على الحروف (OCR) لاستخراج البيانات من الصور وإنشاء ملفات Excel قابلة للتعديل. يدعم التطبيق صيغ ملفات مختلفة، بما في ذلك PDF في إصدارات معينة. تشمل ميزاته الأساسية المعالجة السريعة والتحويل الجماعي والقدرة على التعامل مع تركيبات الجداول المعقدة، مما يجعله مفيدًا لمهام مثل رقمنة الإيصالات وكشوف الحسابات المصرفية وغيرها من المستندات ذات البنية الهيكلية. واجهة التطبيق سهلة الاستخدام، ويتم ترويجه للمتخصصين والموظفين الذين يحتاجون إلى طريقة سريعة لتحويل المستندات أو الصور الممسوحة ضوئيًا إلى جداول بيانات.

◀ تحميل التطبيق للـ Android

تطبيق Wattz

تطبيق Wattz

هو تطبيق أندرويد مصمم لعرض مؤشرات البطارية في الوقت الفعلي مباشرةً في شريط الحالة. يقدم Wattz عرضًا تفصيليًا لأداء بطارية هاتفك، بما في ذلك مؤشرات مثل الطاقة بوحدة الواط، والتيار بالأمبير، والجهد، ومستويات الطاقة، ودرجة الحرارة، وغيرها. يمكن وضع هذه المؤشرات على شريط الحالة بحيث يسهل تتبع التغييرات دون الحاجة إلى فتح التطبيق أو عرض لوحة الإشعارات. يتتبع التطبيق أيضاً حالة الشحن، ويقدر الوقت اللازم للشحن الكامل. إحدى ميزات التطبيق هي تركيزه على الخصوصية، فهو لا يطلب أذونات غير ضرورية أو يجمع بيانات المستخدم أو يعرض إعلانات. التطبيق مجاني في حال قمت بتنزيله وتثبيته يدويًا عبر ملف الـ APK حيث أنه يتوفر على متجر Play Store ولكن بشكل مدفوع كوسيلة لدعم المطور ماديًا.

◀ تحميل التطبيق للـ Android

تطبيق Blur ID

تطبيق Blur ID

تطبيق جديد مصمم لمساعدة المستخدمين على تنقيح المعلومات الحساسة بسهولة من لقطات الشاشة. باستخدام الذكاء الاصطناعي، يكتشف Blur ID تلقائيًا المعلومات الخاصة مثل الصور الشخصية والأسماء والوجوه والنصوص ويطمسها. وهذا يجعله مفيدًا لمن يحتاجون إلى مشاركة لقطات الشاشة بشكل متكرر ولكنهم يريدون حماية خصوصيتهم. التطبيق يحدد تلقائيًا المناطق الحساسة ويمحوها دون الحاجة إلى إدخال يدوي. وبدلاً من إضافة مربعات أو تأثيرات فسيفساء مشتتة للانتباه، يحافظ التطبيق على لقطة الشاشة سليمة بصريًا، مما يجعل التنقيح أقل وضوحًا. الرائع أن جميع عمليات معالجة البيانات تتم محليًا على جهاز المستخدم، مما يضمن الحفاظ على الخصوصية دون الاتصال بخوادم خارجية.

◀ تحميل التطبيق للـ iOS

تطبيق Signal Detector

تطبيق Signal Detector

صُمم تطبيق Signal Detector لمساعدة المستخدمين على مراقبة قوة الإشارات المختلفة التي تلتقطها المستشعرات الموجودة على هواتفهم التي تعمل بنظام أندرويد. يوفر Signal Detector بيانات في الوقت الفعلي عن إشارات الشبكة الخلوية، والواي فاي، والبلوتوث، والـ GPS، وحتى إشارات الأقمار الصناعية، وغيرها. بالإضافة إلى ذلك، فهو يوفر احصائيات حول المجالات المغناطيسية وبيانات المستشعرات (مثل البوصلة ومقياس الحرارة). يوفر التطبيق مزايا كثيرة، فعند مراقبة الواي فاي يعرض التطبيق قوة الإشارة، وعنوان MAC، وأداء القنوات المجاورة، والمزيد. وفي البلوتوث يراقب الأجهزة المتصلة وقوة إشارتها. وفي الـ GPS يوفر تفاصيل عن إشارات الأقمار الصناعية وموقعها ومدى توفرها. التطبيق عمومًا مفيد لاسيما للمستخدمين الذين يرغبون في العثور على موقع الإشارة الأمثل أو التحقق من جودة اتصالهم بالشبكة. يحتوي التطبيق مزايا عدة ويقدم نسخة مجانية وأخرى مدفوعة بميزات محسّنة.

◀ تحميل التطبيق للـ Android

تطبيق Shrink

تطبيق Shrink

تطبيق جديد مصمم لمساعدة مستخدمي الآيفون على تقليل حجم ملفات الفيديو دون المساس بجودتها. Shrink يوفر ثلاثة مستويات للضغط (منخفض ومتوسط وعالٍ)، مما يسهل ضبط أحجام الفيديو لتناسب احتياجاتك، سواء كنت تبحث عن توفير مساحة تخزين أو تسريع مشاركة الفيديو. التطبيق يدعم صيغ الفيديو الشائعة مثل MP4 و MOV، مما يضمن توافقًا واسع النطاق. Shrink مفيد بشكل خاص لإدارة ملفات الفيديو الكبيرة بكفاءة، مع واجهة مستخدم بسيطة وسرعة معالجة فائقة. 

◀ تحميل التطبيق للـ iOS

تطبيق Phonitor

تطبيق Phonitor

هو تطبيق جديد مصمم لتحويل هاتفك الآيفون أو جهاز الآيباد الفائض إلى كاميرا مراقبة. يوفر التطبيق مراقبة مباشرة للمنزل أو المكتب أو أي مكان آخر باستخدام أجهزتك من أبل فحسب. تتضمن بعض ميزاته البارزة البث في الوقت الفعلي، والصوت ثنائي الاتجاه، والمشغّل اللحظي. وهو يوفر بثًا خاصًا من خلال توصيل الأجهزة مباشرةً عبر آيكلاود دون تخزين البيانات على خوادم خارجية. بالإضافة إلى ذلك، يسمح للمستخدمين بتخصيص جودة الفيديو وحفظ التسجيلات المتكرّرة. يتوفر تطبيق Phonitor مجانًا مع إمكانية شرائه للحصول على ميزات إضافية، مثل خيارات دقة أعلى، كما أنه مزود بوضع توفير البطارية للاستخدام طويل الأمد.

◀ تحميل التطبيق للـ iOS

تطبيقات أخرى جديدة تستحق الذكر

  • Perimeter PRO | يُسهل الحصول على قياسات دقيقة وإنشاء مخططات احترافية في المساحات الخارجية عبر الواقع المعزز.
  • Bookshelf | يتيح تنظيم مجموعة الكتب التي تقرأها أو تنوي قرأتها مع تتبع تقدمك وتحديد أهدافك لتبقى متحفزًا.
  • Money Keeper | يساعدك هذا التطبيق على التركيز على إدارة نفقاتك المالية من خلال توفير مجموعة من الميزات الأساسية.
  • Breezy Weather | يعرفك بحالة الطقس مع تركيز قوي على التصميم والواجهة البسيطة، بالإضافة إلى قابلية التخصيص.
عبدالرحمن
عبدالرحمن
مدير المحتوى بموقع عالم الكمبيوتر منذُ قرابة 10 سنوات، مدفوعًا بشغفي العميق بالتكنولوجيا الذي أحمله معي في كل مقال ومراجعة.
تعليقات

احدث المقالات