تطبيقات الأندرويد والآيفون الجديدة هذا الأسبوع للتجربة [24/9/20]

تعرف على أفضل التطبيقات الجديدة والمميزة التي تستحق تجربتك سواء كنت تستخدم هاتف أندرويد أو آيفون.
تطبيقات الهواتف الذكية جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية، فهي تسهم في تسهيل مهامنا وتوفير العديد من الخدمات المفيدة. وكالعادة، في هذا اليوم من كل أسبوع نسلط الضوء على مجموعة من التطبيقات المبتكرة والجديدة التي وصلت إلى متجر Play Store و App Store وقد شهد هذا الأسبوع إطلاق مجموعة جديدة من التطبيقات المثيرة للاهتمام لهواتف أندرويد وآيفون، التي تعد بتحسين تجربة المستخدم وتقديم وظائف جديدة قد تلبي احتياجاتك. وبالتالي، إذا كنت تسأل عن التطبيقات الجديدة والمميزة للهواتف، فالإجابة دائمًا تجدها في سلسلة عالم الكمبيوتر الأسبوعية لأفضل التطبيقات التي تم نشرها حديثًا!
تطبيقات جديدة للموبايل

تجربة تطبيقات جديدة للموبايل

تطبيق Windows App

تطبيق Windows App

تطيبق جديد من شركة مايكروسوفت، جاء بديلًا عن تطبيق Microsoft Remote Desktop الذي يسمح للمستخدمين الوصول إلى أجهزة الكمبيوتر العاملة بنظام ويندوز عن بعُد والتحكم فيها من أي جهاز آخر سواء هاتف ذكي أو كمبيوتر. Windows App يقدم تجربة عصرية حقًا حيث يتمتع بواجهة مستخدم مُحدّثة تلائم نهج تصميم ويندوز 11 بالإضافة إلى تقديمه وسيلة موحّدة للوصول إلى أجهزة الكمبيوتر الخاصة بالمستخدمين والتي تحتوي على خاصية Remote Desktop بالإضافة إلى الأنظمة المستضافة عبر السحابة مثل Windows 365. يتمتع التطبيق ببعض المزايا منها دعم الشاشات المتعددة، وإعادة توجيه الأجهزة مثل الكاميرات والميكروفونات، ودعم تغيير دقة الشاشة ديناميكيًا مع تغيير حجم نافذة التطبيق. بشكل عام، هذا هو أفضل تطبيق للتحكم في جهاز يعمل بنظام ويندوز مباشرًة من شاشة هاتفك الذكي.

◀ تحميل التطبيق للـ iOS | Android

تطبيق Landing On

تطبيق Landing On

تطبيق رائع بحق لمُستخدمي آيفون! إذ يمنحهم القدرة على إضافة Widgets مفيدة وعملية إلى "الجزيرة الديناميكية" في هواتف آيفون التي تدعمها، أو هواتف آيفون القديمة باستخدام نمط "صورة داخل صورة" PiP. ببساطة يمكن من خلال Landing On معرفة استهلاك الانترنت في الوقت الفعلي ومراقبة أداء المعالج والرامات ومعدل الإطارات في الثانية والاطلاع على حالة الطقس وتشغيل المؤقت. كل ذلك من خلال نافذة عائمة وثابتة على الشاشة حتى لا تكون مضطرًا للخروج من التطبيقات. التطبيق يوفر أنماط وثيمات مختلفة يمكن الاختيار من بينها حسب تفضيلاتك، ولكنه غير مجاني للأسف.

◀ تحميل التطبيق للـ iOS

تطبيق Arc Search

Arc Search for Android

بالتأكيد Arc هو متصفح انترنت بات معروفًا الآن بين مستخدمي macOS وويندوز لكونه يقدم تجربة تصفح عصرية ومميزة تختلف عن متصفحات الويب التقليدية. وفي حال لم تكن تعلم، Arc Search هو نسخة المتصفح للهواتف الذكية لدعم مزامنة سجل التصفح بين الأجهزة. ظل التطبيق مقتصرًا على هواتف آيفون إلى أن أعلنت الشركة المطوّرة (The Browser Company) عن طرح إصدار الأندرويد هذا العام، وبالفعل أصبح متصفح Arc Search متاحًا على Play Store كنسخة تجريبية، ومع ذلك إذا بحثت عنه في المتجر لن يظهر، حيث تحتاج أولًا التسجيل في قائمة الانتظار حتى تحصل على دعوة لتجربة إصدار أندرويد قبل الجميع.

بشكل عام، Arc Search للأندرويد يقدم نفس التجربة المميزة الموجودة على الآيفون، فهو متصفح مدعوم بالذكاء الاصطناعي ويوفر مزايا مفيدة مثل Browse for me التي تتيح لك طرح أي سؤال والحصول على إجابة مفصلة كتلخيص لمجموعة من صفحات الويب بدلًا من مجرد البحث في جوجل. هذا بالإضافة إلى توفير إمكانية حظر الإعلانات وأنشطة التتبع والتصفح الخفي. كالعادة يتميز Arc Search بواجهة مستخدم رائعة تميزه عن المتصفحات الأخرى، مع التركيز على البساطة وسهولة الاستخدام.

◀ تحميل التطبيق للـ Android

تطبيق SnipKey

تطبيق SnipKey

صُمم تطبيق SnipKey لمساعدة المستخدمين على إدارة مُقتطفات النصوص والصور والوصول إليها بسلاسة عبر تطبيقات مختلفة. وهو مفيد بشكل خاص للمتخصّصين الذين يكررون استخدام نص أو محتوى معين بشكل منتظم. باستخدام هذا التطبيق، يمكن للمستخدمين إنشاء مقتطفات وتخزينها وتصنيفها باستخدام وسوم مُخصصة لتسهيل الوصول إليها. كما يتميز التطبيق بأنه يضيف نفسه كإضافة للوحة المفاتيح الحالية، مما يتيح الوصول السريع إلى المقتطفات النصية دون الحاجة إلى التبديل بين التطبيقات. هذا ويدعم SnipKey ميزات أمان قوية، بما في ذلك FaceID أو TouchID لحماية المعلومات الحساسة. يتوافق SnipKey مع إصدار iOS 17 أو أحدث، وعلى الرغم من أنه لا يزال جديدًا نسبيًا، إلا أنه حظي بالثناء على واجهته البسيطة والحديثة للمستخدمين الذين يتطلعون إلى تحسين سير عملهم.

◀ تحميل التطبيق للـ iOS

تطبيق Link Manager

تطبيق Link Manager

أداة إنتاجية مصممة لتنظيم روابط صفحات الويب المهمة وإدارتها. يتيح Link Manager للمستخدمين تخزين الروابط إما بشكل فردي أو في مجلدات ومجلدات فرعية. تشمل ميزات التطبيق سهولة مشاركة الروابط ونسخها وفتحها، ووظيفة بحث قوية، وخيارات الفرز حسب الاسم أو التاريخ، والقدرة على وضع وسم على الروابط كمفضلة. بالإضافة إلى ذلك، يتم تخزين جميع بيانات الروابط محليًا على الهاتف، مما يضمن حماية أفضل للخصوصية. ويمكن للمستخدمين أيضًا تصدير روابطهم المحفوظة إلى ملف CSV للنسخ الاحتياطي أو المشاركة.

◀ تحميل التطبيق للـ Android

تطبيق Text Yourself Things

Text Yourself Things

صُمم تطبيق Text Yourself Things لمساعدة المستخدمين على تسجيل الأفكار والمهام والتذكيرات بسهولة عن طريق إرسال رسائل نصية لأنفسهم. وهو يركز على تبسيط الإنتاجية واليقظة الذهنية، ويقدم تجربة سلسة دون تعقيد التطبيقات التقليدية. يمكنك إنشاء مهام أو تذكيرات بمجرد إرسال رسالة داخل التطبيق، كما يتيح للمستخدمين تتبع حالتهم النفسية بمرور الوقت وإنشاء إجراءات روتينية يومية أو أسبوعية أو شهرية للحفاظ على عاداتهم. لا يحتاج Text Yourself Things إلى اتصال بالإنترنت أو حساب، مع إعطاء الأولوية للخصوصية. هناك أيضًا إصدار Pro الذي يتضمن ميزات مثل مساحات غير محدودة للتنظيم، والاندماج مع تطبيق التقويم، والسمات القابلة للتخصيص.

◀ تحميل التطبيق للـ iOS

تطبيقات أخرى جديدة تستحق الذكر

  • Tintopia | تطبيق مدفوع، يمكن من خلاله إنشاء خلفيات مخصصة للشاشة حيث تستطيع التحكم في درجة الألوان كما شئت.
  • Plex Photos | يمكّنك من الاحتفاظ بمكتبة الصور على سيرفر خاص بك لإتاحة الوصول إليها من أي مكان واستعراضها عن بعُد.
  • Ranti.Me |  تطبيق شامل للإنتاجية يمكّنك من إدارة مهامك اليومية بسهولة وتتبع الاشتراكات وحتى حفظ الروابط المهمة.
  • WeTube | يتيح لك مشاهدة مقاطع فيديو اليوتيوب بدون إعلانات وبلا حاجة إلى تسجيل الدخول مع واجهة مستخدم بسيطة.
عبدالرحمن
عبدالرحمن
مدير المحتوى بموقع عالم الكمبيوتر منذُ قرابة 10 سنوات، مدفوعًا بشغفي العميق بالتكنولوجيا الذي أحمله معي في كل مقال ومراجعة.
تعليقات

احدث المقالات