تطبيقات جديدة للهاتف والأفضل هذا الأسبوع [24/9/27]

ملخص يحتوي اختياراتنا لأفضل تطبيقات آيفون وأندرويد التي تم إطلاقها مؤخرًا والتي تستحق التحميل والتثبيت الآن.
إدراكًا منا بأن التطبيقات المميزة والجديدة لهواتف آيفون وأندرويد لا تنتهي، يستمر الموعد الذي ننتظره دائمًا بحماس كل أسبوع، وتحديدًا يوم الجمعة، حيث نستعرض المزيد من التطبيقات المميزة والحديثة على الـ Play Store والـ App Store. لذلك في هذا الموضوع، سنقوم بتسليط الضوء مجموعة جديدة من أفضل تطبيقات الموبايل التي تم اختيارها بعناية من بين العديد من التطبيقات الحديثة المجانية وبالتالي يجب عليك تنزيلها وتثبيتها على هاتفك الذكي. ومن المؤكد أن هذه ليست النهاية، حيث سيتم تحديث هذه السلسلة بانتظام أسبوعيًا، لكن دعنا نستعرض ما لدينا حاليًا في الأسطر التالية.
best mobile apps

تطبيقات جديدة للهاتف

تطبيق Pinnit

تطبيق Pinnit

تطبيق مصمم لمساعدة المستخدمين على تتبع المهام والأحداث اليومية من خلال تثبيت الإشعارات لعرضها بشكل دائم على لوحة إشعارات أندرويد. يسمح ذلك للمستخدمين بالحفاظ على رؤية مهامهم أو ملاحظاتهم إلى أن يختاروا تجاهلها، مما يضمن عدم ضياع  المهام المهمّة. تتمثل الميزة الرئيسية للتطبيق في بساطته، حيث يوفر للمستخدمين القدرة على إضافة ملاحظات وتذكيرات وحتى تتبع سجل الإشعارات باستخدام مرشحات كثيرة. على عكس تطبيقات المهام التقليدية، يركز Pinnit على التذكيرات دائمة العرض غير المتطفلة التي يمكن أن تكون مفيدة بشكل خاص للمهام التي ليس لها مواعيد نهائية محددة. تم تصميم واجهة المستخدم مع الاهتمام بالتفاصيل، مما يجعلها مبهجة من الناحية الجمالية وسهلة الاستخدام. وهو مجاني للتنزيل وخالٍ من الإعلانات حالياً.

◀ تحميل التطبيق للـ Android

تطبيق Reader by ElevenLabs

تطبيق Reader by ElevenLabs

تطبيق جديد يسمح للمستخدمين بتحويل المحتوى المكتوب الى صوت باستخدام الذكاء الاصطناعي، يشمل ذلك المقالات والكتب والمستندات وحتى صفحات الويب، مما يجعله مناسبًا للمواقف التي تكون فيها القراءة غير عملية، مثل أثناء التنقل أو القيام بالأعمال المنزلية. يمكن للمستخدمين الاختيار من مكتبة ضخمة من الأصوات التي تم إنشاؤها بالذكاء الاصطناعي، والتي يمكن تخصيصها بناءً على الجنس والعمر واللهجة لتتناسب مع المحتوى، علمًا انه يدعم اللغة العربية بطلاقة. ويدعم التطبيق صيغ إدخال مختلفة، بما في ذلك روابط URL والنص المكتوب وملفات PDF وملفات ePub. يقدم التطبيق نسخة تجريبية مجانية لمدة ثلاثة أشهر، وبعدها يلزم الاشتراك في منصة ElevenLabs. يوفر هذا الاشتراك وصولاً غير محدود تقريبًا إلى توليد صوت عالي الجودة.

◀ تحميل التطبيق للـ iOS

تطبيق Mindful

تطبيق Mindful

تطبيق جديد لمساعدة المستخدمين على إدارة وقتهم أمام شاشات هواتفهم الذكية، وتقليل تشتت الانتباه الناتج عن الإشعارات المتكررة التي تجذبك إلى الهاتف، وبالتبعية تعزيز التركيز. يستهدف Mindful أولئك الذين يقضون وقتًا مفرطًا على هواتفهم بحيث يقدم أدوات للتحكم في الوقت الذي يقضيه المستخدمون على الشاشة وتقليل تأثير مشتتات وسائل التواصل الاجتماعي من خلال حظرها في أوقات معينة، بالإضافة إلى إمكانية حظر مقاطع الفيديو القصيرة في مختلف التطبيقات. يحتوي التطبيق أيضًا مؤقت زمني يمكن الاستفادة منه لتحقيق توازن بين أوقات استخدام الهاتف والتركيز على المهام سواء العمل أو الدراسة.

◀ تحميل التطبيق للـ Android

تطبيق Zal

تطبيق Zal

تطبيق مجاني يسمح لك بمراقبة جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام ويندوز عن بُعد مباشرة من هاتفك الذكي. Zal سهل الاستخدام للغاية، قم بتثبيته على الكمبيوتر الذي تريد مراقبته وبعد تشغيله قم بإنشاء حساب، بعدها قم بتسجيل الدخول باستخدام هذا الحساب على تطبيق الهاتف. سيحدد الكمبيوتر تلقائيًا ويعرض معلومات في الوقت الفعلي حول المعالج وكرت الشاشة والرامات والشبكة ووحدة التخزين. يمكنك النقر على أيًا من هذه المكونات لمعرفة المزيد من التفاصيل. مثلًا، تعرض شاشة المعالج استهلاك الطاقة ودرجة الحرارة والاستخدام في الوقت الفعلي، بالإضافة إلى الرسوم البيانية التي توضح الاستخدام وتغير درجة الحرارة بمرور الوقت. يعرض التطبيق أيضًا العمليات الجارية على الكمبيوتر وإتاحة إنهاء العمليات. أخيرًا، يقدم Zal ميزة إشعارات قابلة للتخصيص. على سبيل المثال، يمكنك إنشاء إشعار عندما تصل درجة الحرارة إلى قيمة معينة أو عندما يظل الاستخدام مرتفعًا لفترة طويلة.

◀ تحميل التطبيق للـ Android

تطبيق Upload Remote

تطبيق Upload Remote

تطبيق مجاني لمشاركة الملفات يوفر لك طريقة سريعة وسهلة لنقل الملفات بين جميع أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. لبدء استخدام Upload Remote، ثبِّت التطبيق على جهازين أو أكثر متصلان بشبكة الـ Wi-Fi نفسها، سيحدد التطبيق تلقائيًا الأجهزة الأخرى المتصلة بالشبكة ويعرضها في قائمة أجهزة الاستقبال في علامة التبويب Send. انقر على اسم الجهاز المطلوب لإرسال "طلب الاقتران". على الجهاز الثاني، اقبل الاقتران وستكون جاهزًا لإرسال/استقبال الملفات بين هذه الأجهزة. يمكنك نقل الملفات بالضغط على "Add files" وحدد الملفات التي تريد إرسالها. ثم اضغط على اسم الجهاز الذي تريد إرسال الملفات إليه.

بمجرد الانتهاء من ذلك، سيتم إرسال الملفات على الفور إلى الجهاز الآخر، دون الحاجة إلى تأكيد من جهاز الاستقبال. تتوفر الملفات المرسلة في قسم "Inbox" في التطبيق. بشكل عام، إذا كنت تبحث عن طريقة عملية لنقل المستندات والصور والفيديوهات وأي نوع آخر من الملفات بين أجهزتك، فإن Upload Remote خيار جيد، خاصةً لمن لديهم أجهزة بأنظمة تشغيل مختلفة، على سبيل المثال بين جهاز كمبيوتر يعمل بويندوز وآيفون.

◀ تحميل التطبيق للـ iOS | Android

تطبيق Linkos

تطبيق Linkos

هو تطبيق جديد للآيفون يركّز على تبسيط كيفية حفظ المستخدمين لمحتوى الويب وقراءته من خلال إزالة عوامل التشتيت مثل الإعلانات، وتحويل صفحات الويب التي تتضمن نصوصًا إلى مقالات واضحة وقابلة للقراءة. الهدف الرئيسي من Linkos هو مساعدتك على حفظ روابط صفحات الويب التي تريد الإطلاع عليها لاحقًا، ولكن بالإضافة إلى ذلك فإنه يوفر إمكانية ترتيب صفحات الويب تلك ووضع وسوم لمقالاتهم المحفوظة وتفضيلها وتنظيمها لسهولة الوصول إليها. تشمل الميزات البارزة الأخرى الوصول دون اتصال بالإنترنت، والبحث عن المقالات، وإعدادات القراءة القابلة للتخصيص مثل حجم الخط ونمطه. يدعم تطبيق Linkos مزامنة iCloud، مما يضمن توفر المقالات المحفوظة عبر جميع أجهزة آبل الخاصة بك. كما أنه يظهر كاختصار في قائمة "المشاركة" Share، مما يسمح للمستخدمين بحفظ المحتوى مباشرةً من تطبيقات أخرى.

◀ تحميل التطبيق للـ iOS

تطبيقات أخرى جديدة تستحق الذكر

  • ScanMasterT | يُمكّنك من مسح المستندات الورقية ضوئيًا وحفظها على الهاتف وتعديلها بالإضافة لمشاركتها بصيغ مختلفة.
  • Audio Enhancer | يستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي لتنقية الصوت وعزل ضوضاء الخلفية في التسجيلات الصوتية.
  • OLVE | تطبيق يسخر الذكاء الاصطناعي لمساعدتك على تحسين وتكبير وإصلاح التفاصيل في الصور على الآيفون بسهولة.
  • Focus Home Screen | يستبدل واجهة الأندرويد الافتراضية بواجهة أبسط تساعدك على تحسين الإنتاجية وتقليل تشتت الانتباه.
عبدالرحمن
عبدالرحمن
مدير المحتوى بموقع عالم الكمبيوتر منذُ قرابة 10 سنوات، مدفوعًا بشغفي العميق بالتكنولوجيا الذي أحمله معي في كل مقال ومراجعة.
تعليقات

احدث المقالات