اختياراتنا لأفضل التطبيقات الجديدة هذا الأسبوع للموبايل [24/9/6]

ها قد حان الوقت لنستعرض دفعة من تطبيقات أندرويد وآيفون الجديدة في قمة التميز والتي تستحق التجربة الآن.
تجربة التطبيقات الجديدة دائمًا ما يكون أمر ممتع، بحيث تكون من أوائل المجربين للأفكار التي صنعها مطورين من كافة أنحاء العالم والتي إما أن تساعدك على تحقيق استفادة كبيرة من الهاتف أو مساعدتك في الحياة العملية. ولكن اكتشاف التطبيقات الجديدة ليس بالأمر السهل، حيث أن متاجر التطبيقات الرسمية Play Store و App Store لا تعطي المستخدمين وسيلة سهلة لتصفح أحدث التطبيقات التي تم طرحها. هنا يأتي دور سلسلة أفضل تطبيقات الأسبوع حيث نعتمد على مصادرنا الخاصة كل أسبوع لتنزيل وتجربة العديد من التطبيقات الجديدة واختبارها وتقييمها لاستعراض تلك التي تستحق. وها قد حان الوقت لموضوع جديد ضمن السلسلة، فإليك أدناه دفعة من تطبيقات أندرويد وآيفون الجديدة في قمة التميز.


أفضل تطبيقات هذا الأسبوع

1- تطبيق Geekbench AI


عبارة عن أداة تقييم أداء مصممة لاختبار أداء مهام الذكاء الاصطناعي على مختلف الأجهزة، بما في ذلك الكمبيوتر والموبايل. يقيِّم Geekbench AI مدى كفاءة الهاتف في التعامل مع مهام التعلُّم الآلي من خلال اختبار قدرات المعالج ووحدة المعالجة العصبية، وذلك بتشغيل مهام الذكاء الاصطناعي الفعلية باستخدام نوعيات وأطر عمل مختلفة من البيانات، مما يوفر نظرة شاملة على أداء قدرات الذكاء الاصطناعي عبر الأجهزة المختلفة. بالنسبة للمستخدمين العاديين، يمكن الاعتماد على هذا التطبيق لقياس مدى جاهزية هواتفهم لتطبيقات الذكاء الاصطناعي المتقدمة. جدير بالذكر ان هذا التطبيق يحل محل أداة "Geekbench ML" السابقة لتعكس التركيز المتزايد على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

2- تطبيق Subtracky


صُمم تطبيق Subtracky لمساعدة مستخدمي الايفون على إدارة عمليات الدفع والاشتراكات المتكررة بفعالية. يوفر التطبيق واجهة سهلة الاستخدام لتتبع الفواتير القادمة وتواريخ التجديد، مع ميزات مثل التذكيرات والإشعارات وتتبع مفصل للميزانية. يمكن للمستخدمين تعيين تنبيهات قابلة للتخصيص لتجديد الاشتراكات ومراقبة إنفاقهم عن كثب من خلال إحصاءات مالية مصوّرة. يركز التطبيق على الخصوصية، مما يضمن بقاء جميع البيانات بأمان على الجهاز دون الحاجة إلى تسجيل الدخول أو تقديم معلومات حساسة. بالإضافة إلى ذلك، يدعم التطبيق لغات متعددة، بما في ذلك الإنجليزية والعربية وغيرها، مما يجعله متاحًا لجمهور واسع.

  • تحميل التطبيق: iOS

3- تطبيق Bebop


تطبيق جديد لتدوين الملاحظات السريعة على الآيفون، إلا أنه يتميز بالبساطة وسرعة الوصول مقارنًة بتطبيق Notes الافتراضي من آبل. يمتمتع Bebop بواجهة مستخدم نظيفة وخالية من الفوضى لمنع أي حواجز بينك وبين أفكارك، فلا توجد إعلانات أو مطالبة بتسجيل الدخول ويمكن إنشاء عدد غير محدود من الملاحظات وحفظها بتنسيقات متنوعة مثل TXT و MD لتكون قابلة للتعديل على التطبيقات الأخرى في حالة المشاركة. ويتضمن التطبيق ميزة مفيدة تُدعى Flashback لتتيح للمستخدمين التنقل بين الملاحظات الأخيرة بنقرة واحدة، مما يجعل من السهل إعادة النظر في الكتابات الأخيرة وإدارتها. بشكل عام، يستهدف Bebop المستخدمين الذين يحتاجون إلى أداة موثوقة لكتابة الملاحظات السريعة دون تعقيدات غير ضرورية.

  • تحميل التطبيق: iOS

4- تطبيق NumberHub


هو تطبيق متعدد الوظائف مصمم بغرض تيسير العمليات الحسابية المختلفة. فهو يتميز بآلة حاسبة معيارية، ومُحوِّل للوحدات، ومُحوِّل للعملات، ومُحوِّل للمناطق الزمنية، من بين ميزات أخرى. مع وجود أكثر من 500 وحدة متاحة للتحويل، فإن NumberHub يغطي مجموعة واسعة من الاحتياجات، من تحويل الأميال إلى كيلومترات إلى التحويل بين العملات مثل الدولار واليورو. يتضمن أيضًا وظائف حسابية متقدمة مثل حساب المثلثات ويدعم نسخ النتائج ولصقها وحفظها ومشاركتها. الميزة الرئيسية للتطبيق هي طبيعته المفتوحة المصدر والتزامه بكونه خاليًا من الإعلانات. التطبيق قادر أيضًا على إجراء حسابات التاريخ ويوفر محولات مهمة وتحتاجها كل يوم تقريبًا.

  • تحميل التطبيق: Android

5- تطبيق  Karaf


انشغالات الحياة احيانًا تلهينا عن الاهتمام بصحتنا مثل نسيان شرب الكمية الكافية من الماء التي يحتاجها الجسم كل يوم، وسواء كنت تخطط لإنقاص الوزن أو تحقيق التوازن بين الصحة الجيدة وإبطاء الشيخوخة وزيادة النشاط البدني والأداء العقلي فإن تطبيق Karaf هو مرادك لتحقيق ذلك من خلال تذكيرك بشرب الماء. التطبيق متطور جدًا مقارنًة بغيره من التطبيقات في نفس الفئة بحيث يتماشى مع عادات كل مستخدم لحساب كمية المياه التي يحتاجها يوميًا ومساعدته على تتبع كميات المياه التي شربها خلال شهر أو أكثر ويتم مراعاة هذه البيانات لإخبارك بمدخول الماء اليومي الموصى به. التطبيق بسيط جدًا ويتمتع بواجهة مصممة بشكل احترافي يجعل التعامل أسهل ما يكون، بالإضافة إلى كونه مجاني.

  • تحميل التطبيق: iOS

6- تطبيق Better Weather PLUS


هو تطبيق شامل للطقس يقدم معلومات مفصّلة عن الأحوال الجوية في الوقت الحقيقي. يوفر التطبيق تحديثات حول العديد من معلومات الطقس مثل الرطوبة ومدى الرؤية وسرعة الرياح واحتمالية حدوث عواصف رعدية واحتمالية حدوث البرق على فترات زمنية مدتها 15 دقيقة. كما أن Better Weather PLUS  يغطي معلومات أساسية مثل جودة الهواء وظروف التربة، مما يجعله مفيدًا لمجموعة واسعة من المستخدمين، بما في ذلك المهتمين بالزراعة أو عمليات توليد الطاقة. تتمثل إحدى ميزاته البارزة في تضمين خرائط تفاعلية ثلاثية الأبعاد تعرض هطول الأمطار وغطاء السحب ودرجات الحرارة مع رسومات متحركة بفاصل زمني مدته 5 دقائق. يدعم التطبيق أيضًا تنبيهات الطقس الشديد مع 4 مستويات للإشعارات ويسمح للمستخدمين بتخصيص Widgets بألوان قابلة للتعديل وشفافية الخلفية.

  • تحميل التطبيق: Android

 ★  تطبيقات أخرى جديرة بالذكر والتجربة

  • Dockalizer | يضيف شريط جديد إلى واجهة الهاتف للوصول إلى اختصارات التطبيقات أسرع.
  • Cipheroji | يوفر طريقة فريدة وممتعة لتشفير النص عبر تحويله إلى سلسلة من الرموز التعبيرية.
  • YAM Launcher | يستبدل واجهة هاتفك الأندرويد بواجهة أبسط تركز على الأساسيات فقط.
  • Converto | يساعدك على تحويل العملات مع إحتوائه آلة حاسبة لحساب النفقات المالية بأي عملة.
عبدالرحمن
عبدالرحمن
مدير المحتوى بموقع عالم الكمبيوتر منذُ قرابة 10 سنوات، مدفوعًا بشغفي العميق بالتكنولوجيا الذي أحمله معي في كل مقال ومراجعة.
تعليقات

احدث المقالات