طريقة ترجمة الرسائل في تطبيق فيسبوك ماسنجر

يحتوي تطبيق ماسنجر الآن خاصية جديدة تسمح بترجمة الرسائل الواردة إلى أي لغة أخرى، فدعونا نوضح كيفية استخدامها.
على غرار تطبيق تيليجرام، قررت شركة ميتا أخيرًا أن تضيف ميزة طال انتظارها من قبل مستخدمو ماسنجر؛ ألا وهي ترجمة الرسائل التي تتلقاها بلغات أخرى، وذلك كجزء من حزمة مميزات جديدة بدأ طرحها تدريجيًا. بالطبع هذه الميزة مفيدة وتساعدك على فهم الرسائل المرسلة بلغات مختلفة دون الحاجة إلى نسخ الرسالة واللجوء إلى خدمة ترجمة خارجية لمعرفة المعنى باللغة العربية، فالآن أصبح التواصل أكثر سهولة وسلاسة مع الأفراد الآخرين وزملاء العمل الناطقين بلغات مُختلفة، إذ تضمن هذه الميزة أن الاختلافات اللغوية لن تعيق تواصلك. سنرشدك خلال السطور التالية كيفية استخدام هذه الميزة الجديدة المثيرة لتحقيق أقصى استفادة من تطبيق فيسبوك ماسنجر.

ترجمة الرسائل في ماسنجر

ترجمة الرسائل في ماسنجر


أولًا: تحديث تطبيق Messenger على الهاتف



كما أشرنا، تتيح لك هذه الميزة الحصول على ترجمة فورية لأي رسالة تتلقاها بلغة غير لغتك الأم في محادثات ماسنجر. يساعد هذا الاندماج المدروس في كسر حاجز اللغة بالنسبة للكثيرين ويشجعهم على التواصل مع مجتمعات أكثر تنوعًا، لذلك فهي من ضمن الميزات التي يجب أن تتبناها جميع تطبيقات المراسلة الأخرى، وبالأخص واتساب، لجعل المحادثات أكثر تنوعًا وانفتاحًا.

ولكن قبل أن تتمكن من البدء في استخدام الميزة، يجب عليك التأكد من تثبيت أحدث إصدارات فيسبوك ماسنجر على هاتفك الأندرويد أو الآيفون، حيث من المفترض أن الميزة الجديدة بدأت الوصول تدريجيًا لمستخدمي التطبيق على الهواتف. لذا يمكنك فتح متجر Play Store أو App Store والتوجه إلى قسم التحديثات ثم الضغط على زر "تحديث" Update بجوار تطبيق "Messenger" لتحميل التحديث الجديد.


ثانيًا: استخدام ميزة الترجمة في ماسنجر



لن تحتاج إلى تفعيل أي شيء بمجرد تحديث تطبيق ماسنجر على هاتفك، فعندما تحتاج إلى ترجمة رسالة بلغة مختلفة داخل التطبيق، كل ما عليك هو الانتقال إلى المحادثة التي تحتوي الرسالة التي ترغب في ترجمتها، ثم اضغط مطولًا على الرسالة لعرض مجموعة من الخيارات بالأسفل، أو في قائمة منسدلة في حال كنت تستخدم آيفون. من بين هذه الخيارات "ترجمة" Translate اضغط عليه للسماح للتطبيق بتحديد لغة الرسالة تلقائيًا وترجمتها، حيث سترى الرسالة مترجمة إلى اللغة العربية أو أي لغة افتراضية تستخدم تطبيق ماسنجر بها. في النهاية، اضغط على "عرض الأصل" Show Original للعودة إلى الدردشة ومتابعة المراسلة كالمعتاد.

جدير بالإشارة عند استخدام ميزة الترجمة في تطبيق ماسنجر، فإن "ميتا" تقول أنه يتم إرسال نص الرسالة بأمان إلى خوادمها لتوفير الترجمات، بما في ذلك الدردشات المشفرة تمامًا بين الطرفين، ولكن يتم إزالة معظم معلومات تحديد الهوية من محتوى الرسالة قبل إرسالها إلى خوادم الشركة للترجمة.
عبدالرحمن
عبدالرحمن
مدير المحتوى بموقع عالم الكمبيوتر منذُ قرابة 10 سنوات، مدفوعًا بشغفي العميق بالتكنولوجيا الذي أحمله معي في كل مقال ومراجعة.
تعليقات

احدث المقالات