أفضل وأحدث تطبيقات الموبايل هذا الأسبوع [24/8/30]

ها قد حآن الوقت لنستعرض معكم مجموعة من أفضل تطبيقات أندرويد وآيفون الجديدة والتي تستحق التجربة الآن!
يتجدد اللقاء اسبوعيًا لنسلط الضوء على مجموعة من التطبيقات الجديدة والمميزة للهواتف الذكية والتي لفتت انتباهنا أثناء رصد أحدث ما طرحه المطورين على Google Play و App Store. كما تعلمون جميعًا، متاجر التطبيقات لا تبقى محصورة بتلك التي يعرفها كل مستخدم مثل واتساب ويوتيوب وتيك توك وانستجرام..إلخ، بل في كل يوم هناك تطبيق آخر جديد لتأدية غرض معين يساعد على تحقيق الاستفادة القصوى من الهاتف الذكي. لذا، وبعد عدد الأسبوع الماضي لأفضل تطبيقات اندرويد وآيفون، نستعرض فيما يلي أحدث دفعة من اختياراتنا لأهم التطبيقات التي ستعرفها لأول مرة وبالتأكيد تستحق التجربة.

تطبيقات للموبايل تستحق التجربة

تطبيقات للموبايل تستحق التجربة


1- تطبيق BlurData



مصمم لحماية المعلومات الحساسة من خلال طمسها تلقائيًا في الصور ولقطات الشاشة. تم إصدار BlurData كتطبيق مجاني ويستخدم تقنية متقدمة للكشف عن البيانات وإخفائها مثل الأسماء والعناوين وأرقام بطاقات الائتمان ورسائل البريد الإلكتروني والمبالغ ولوحات الترخيص. تتمثل إحدى ميزاته الرئيسية في أنه يعالج الصور دون اتصال بالإنترنت، مما يضمن عدم إرسال أي بيانات أو تخزينها خارجيًا، مما يعزز الخصوصية. التطبيق سهل الاستخدام، مما يسمح لك بإضافة الصور بسهولة، ويتم تطبيق التمويه التلقائي دون الحاجة إلى تدخل يدوي. إنه مفيد بشكل خاص لحماية المعلومات الشخصية قبل مشاركة الصور عبر الإنترنت.

  • تحميل التطبيق: iOS

2- تطبيق Express Cleaner



تطبيق أندرويد جديد مصمم لمساعدة المستخدمين على تنظيف أجهزتهم عن طريق إزالة الملفات غير الضرورية، مثل ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق والملفات المؤقتة والبيانات الكبيرة غير المستخدمة. يهدف Express Cleaner عبر واجهته الرسومية البسيطة إلى تحسين أداء الهاتف وتحرير مساحة التخزين من خلال ميزات مثل التنظيف بنقرة واحدة وإدارة التخزين الذكية. هناك أيضًا ميزة في التطبيق مخصصة للواتساب حيث تسمح بتنظيف ذاكرة الهاتف من البيانات غير الضرورية التي يخزنها تطبيق واتساب بشكل تلقائي لتوفير مساحة أكبر.

  • تحميل التطبيق: Android

3- تطبيق Volume Counter



تطبيق يسمح للمستخدمين بحساب العناصر أو الأحداث باستخدام أزرار التحكم في الصوت الجانبية في الآيفون. عندما تضغط على زر رفع الصوت، يزيد العداد، ويؤدي الضغط على زر خفض الصوت إلى تقليله. Volume Counter مفيد بشكل خاص للمهام التي يكون فيها الاحتفاظ بالعد أمرًا ضروريًا، مثل العد أثناء الجرد أو التدريبات أو أي مهمة متكررة، أو حتى يمكن استخدامه كبديل عن عداد التسبيح. بالإضافة إلى العد الأساسي، يسمح لك التطبيق بإنشاء عدادات متعددة وتخصيصها بألوان وعناوين مختلفة، وحتى التبديل بين استخدام أزرار الصوت للعد أو وظيفتها المعتادة لضبط الصوت. مع كل ضغطة يصدر التطبيق ردود فعل لمسية وصوتية لتجربة أفضل عند العد.

  • تحميل التطبيق: iOS

4- تطبيق Blackmagic Camera



هو تطبيق لتسجيل الفيديوهات  تم طرحه مؤخرًا على الأندرويد، بعد نجاحه على نظام iOS. تم تصميم هذا التطبيق لجلب الميزات المتقدمة لكاميرات الأفلام الرقمية من Blackmagic إلى الهواتف الذكية، مما يتيح للمستخدمين الحصول على فيديو سينمائي عالي الجودة مباشرة من أجهزتهم. يوفر التطبيق مجموعة من الأدوات والإعدادات الاحترافية، بما في ذلك التحكم في معدلات الإطارات وزوايا الغالق وتوازن اللون الأبيض والـ ISO. كما يدعم التسجيل بدقة مختلفة، بما في ذلك ما يصل إلى 8K، ويسمح برفع الفيديوهات مباشرًة إلى Blackmagic Cloud للتكامل السلس مع سير عمل ما بعد الإنتاج مثل DaVinci Resolve. تتضمن واجهة التطبيق مخططات بيانية وتركيزًا بؤريًا وإرشادات إطارية، مما يوفر سهولة الوصول إلى جميع إعدادات الكاميرا دون قوائم معقدة. للأسف، التطبيق يعمل فقط على هواتف سامسونج وجوجل بيكسل، على الأقل حاليًا.

  • تحميل التطبيق: Android

5- تطبيق Tiny Currency



عبارة عن تطبيق سهل ونظيف لتحويل العملات النقدية، وهو مفيد سواء كان الأمر يتعلق بالسفر أو العمل، إذ يعُد Tiny Currency رفيقك الأمثل في تحويل العملات. يقدم التطبيق مجموعة واسعة من الميزات المصممة لتلبية جميع احتياجاتك، فيمكنك التحويل بين أسعار الصرف لأكثر من 200 عملة عالمية، مما يضمن حصولك على المعلومات التي تحتاجها، متى احتجت إليها. يتم أيضًا تحليل اتجاهات العملة باستخدام الرسوم البيانية على مدار 30 يومًا، فسواء أكنت تتطلع إلى فهم تحركات السوق أو العثور على أفضل وقت لتبادل العملات، فإن التطبيق سيمنحك الرؤى التي تحتاجها. التطبيق مجاني ولكن يعرض بعض الإعلانات التي يمكن التخلص منها عن طريق شراء النسخة المدفوعة.

  • تحميل التطبيق: iOS

6- تطبيق DepthFX Wallpaper



تطبيق جديد يجلب خلفيات ذات تأثير عمق ديناميكي على غرار iOS 16 إلى هواتف أندرويد. يتيح هذا التطبيق للمستخدمين إنشاء خلفيات مخصصة لأي صورة من اختيارهم أو من مجموعة مختارة يوفرها التطبيق، ثم يضع الجزء البارز في الصورة أمام جزء من الساعة لإعطاء شاشة القفل لمسة جمالية فريدة. تتضمن الميزات الرئيسية أنماط ساعة وتاريخ قابلة للتخصيص، ومطابقة الألوان، وخيارات الخط، والقدرة على ضبط شفافية العمق للحصول على تأثير بصري أكثر لفتًا للانتباه.

  • تحميل التطبيق: Android

 ★  تطبيقات أخرى جديرة بالذكر والتجربة


  • MyWeight² | يجعل تتبع وزنك أسهل وأكثر متعة من أي وقت مضى عبر مجموعة من الـ Widgets.
  • Cash Sense | يمكنك الاعتماد عليه لتتبع نفقاتك المالية وإدارة المصروفات والميزانيات الشهرية.
  • Surfed | يساعدك على إدارة الإشارات المرجعية والسجل في متصفح سفاري للآيفون بإحترافية.
  • Show taps | يقوم بعرض لمسات إصبعك على الشاشة مع توفير خيارات تخصيص متنوعة.
عبدالرحمن
عبدالرحمن
مدير المحتوى بموقع عالم الكمبيوتر منذُ قرابة 10 سنوات، مدفوعًا بشغفي العميق بالتكنولوجيا الذي أحمله معي في كل مقال ومراجعة.
تعليقات

احدث المقالات