أفضل التطبيقات هذا الأسبوع للهواتف الذكية [24/8/16]

نعود إليكم من جديد بتشكيلة مميزة من أفضل التطبيقات الجديدة والتي تستحق التجربة سواء كنت تستخدم هاتف أندرويد أو آيفون.
مع ازدحام متاجر التطبيقات الرسمية مثل Play Store للأندرويد و App Store للآيفون بالتطبيقات المختلفة، قد يواجه المستخدم صعوبة في اكتشاف أفضل التطبيقات الجديدة. تأتي هنا سلسلة "أفضل تطبيقات الأسبوع" لتسهيل مهمتك! حيث نعتمد على مصادرنا الموثوقة كل أسبوع لاختبار العديد من التطبيقات التي تم طرحها مؤخرًا، وتقييمها بدقة، وعرض أفضلها إليكم. ها نحن اليوم نعود إليكم من جديد بتشكيلة مميزة من أفضل التطبيقات الجديدة تمامًا لكلًا من الأندرويد والآيفون والتي تستحقّ التجربة بدون تردد!


تطبيقات مميزة للموبايل


1- تطبيق Swipey



يسمح لك هذا التطبيق بمراجعة مكتبة الصور الخاصة بك وتنظيمها عن طريق تحديد الصور التي تريد الاحتفاظ بها وتلك التي ترغب بحذفها لتحرير مساحة التخزين. Swipey مجاني وآمن، بمجرد تشغيله سيبدأ بعرض الصور المخزنة على الهاتف، وكل ما عليك هو التمرير إلى اليسار لحذف الصورة التي تظهر أو التمرير لليمين للاحتفاظ بها، ولا تقلق إذا أخطأت الاختيار حيث يمكن التراجع بسرعة للتأكد من حذف ما تريده فقط. بعد الانتهاء سيقوم التطبيق بعرض مساحة التخزين التي وفرتها بحذف هذه الصور. فكرة التطبيق بسيطة للغاية ولكنها حتمًا ستسهل عليك تنظيم مكتبة الصور وتنظيفها من الفوضى والعناصر المكررة لتوفير مساحة تخزين أكبر بأقل جهد، والمميز في هذا التطبيق تحديدًا أنه يعرض الصور إلى جانب البيانات الوصفية ومقدار المساحة التي يشغلها كل ملف، مما يساعد على اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن الصور التي يجب الاحتفاظ بها.

  • تحميل التطبيق: iOS

2- تطبيق Google Weather



أصدرت شركة جوجل هذا التطبيق المستقل والذي يمثل ترقية كبيرة من تجربة الطقس السابقة المضمّنة في تطبيق Google Search بحيث يتميز Google Weather الحديث بتصميم Material You مما يوفر واجهة مستخدم أكثر جاذبية بصريًا وتتناسق مع المظهر العام لهاتفك. التطبيق يعرض حالة الطقس بشكل منظم مع استعراض بيانات متعددة مثل توقعات الطقس لكل ساعة ومعلومات مؤشر الأشعة فوق البنفسجية وسرعة الرياح ونسبة الرطوبة وجودة الهواء، إلخ. كما يتيح التطبيق إمكانية تعديل ترتيب هذه المعلومات على الواجهة الرئيسية بحيث تجعل المعلومات الأهم تظهر في البداية حسب تفضيلاتك. للأسف التطبيق حصري لهواتف Pixel ولكن يمكن لحاملي هواتف أندرويد الأخرى تثبيته عن طريق ملف الـ APK وتجربته دون أي مشاكل,

  • تحميل التطبيق: Android

3- تطبيق RemindMe



تطبيق مصمم لتبسيط إدارة المهام وتحسين الإنتاجية، حيث يوفر RemindMe واجهة سهلة الاستخدام والعديد من الميزات الرئيسية مثل إنشاء تذكيرات بسرعة لمختلف الاحتياجات، مثل الاجتماعات أو جداول الأدوية أو أعياد الميلاد ويتضمن أدوات لعرض المهام القادمة وإضافة تذكيرات جديدة مباشرة من الشاشة الرئيسية أو شاشة القفل. يمكن تصميم الإشعارات لتناسب الجداول الزمنية الفردية، مع خيارات لتأجيل التذكيرات أو إعادة جدولتها مباشرةً من مركز الإشعارات. يقوم RemindMe بمزامنة التذكيرات عبر أجهزة آيباد وماك بالإضافة إلى الآيفون، مما يضمن بقاء المستخدمين على اطلاع دائم.

  • تحميل التطبيق: iOS

4- تطبيق Private Browser



متصفح ويب مصمم للتصفح الآمن والمجهول. يركز Private Browser على الخصوصية من خلال ضمان عدم حفظ سجل التصفح. وهو يدعم محركات بحث متعددة، ويقدم وضع قراءة لتحميل أسرع للصفحات النصية فقط، ويتضمن ميزات مثل حظر الإعلانات، والإشارة المرجعية، والقدرة على عرض مواقع الويب في وضع سطح المكتب. المتصفح خفيف، حيث حجم التنزيل حوالي 11.6 ميجابايت، ولا يحتوي على إعلانات، مما يجعله خيارًا نظيفًا لأولئك الذين يتطلعون إلى تصفح الويب دون ترك أثر. بشكل عام، إذا كنت مهتمًا بمتصفح بسيط يركز على الخصوصية، فقد يكون هذا التطبيق هو ملاذك الوحيد.

  • تحميل التطبيق: Android

5- تطبيق Minimum Launcher



هو عبارة عن لانشر جديد للأندرويد، يهدف إلى تبسيط واجهة الهاتف وجعل التعامل معه أسرع. Minimum Launcher يستبدل واجهة النظام بواجهة أخرى لا تحتوي صفحات أو شاشة رئيسية، بل عبارة عن قائمة تحتوي كل التطبيقات المثبتة ويمكن الوصول إليها بشكل مباشر أو عن طريق البحث الذكي، كما يوفر اختصارات سريعة للوصول إلى الكاميرا أو تطبيق إجراء المكالمات. يمكنك تخصيص بعض عناصر الواجهة مثل ترتيب الأيقونات والمظهر وتعديل شكل الأيقونات مع إمكانية إخفاء التطبيقات بحيث لا يمكن فتحها إلا باستخدام مصادقة قفل الشاشة. تم تصميمه باستخدام Flutter، ويركز على الأداء والاستجابة.

  • تحميل التطبيق: Android

6- تطبيق Longshot



هو أداة قوية للآيفون مصممة لجعل التقاط لقطات الشاشة وإدارتها أسهل كثيرًا. Longshot يوفر مجموعة من الميزات، بما في ذلك القدرة على التقاط لقطات شاشة طويلة داخل أي تطبيق على الهاتف ومشاركتها أو الاحتفاظ بها، مما يجعله مثاليًا لالتقاط محادثات كاملة أو صفحات ويب طويلة. تعرض الواجهة الرئيسية للتطبيق كل لقطات الشاشة بحيث يسهل العثور عليها بعيدًا عن مكتبة الصور الخاصة بك، ومن ثم يمكنك استعراض ما شئت منها أو حذفها.

  • تحميل التطبيق: iOS

     ★  تطبيقات أخرى جديرة بالذكر والتجربة


    • Sum Up AI Notification Summary | يساعدك على تلخيص الإشعارات الفورية للتطبيقات.
    • OLVE | يستخدم الذكاء الاصطناعي لتحسين وتكبير وإصلاح التفاصيل في الصور على الهاتف.
    • Image Compressor mb to kb | يمُكنك من تقليل حجم أي عدد من الصور عن طريق ضغطتها.
    • Wayther | يعرض حالة الطقس والتنبؤات الجوية وهو مصمم بشكل خاص للرحلات البرية.
    عبدالرحمن
    عبدالرحمن
    مدير المحتوى بموقع عالم الكمبيوتر منذُ قرابة 10 سنوات، مدفوعًا بشغفي العميق بالتكنولوجيا الذي أحمله معي في كل مقال ومراجعة.
    تعليقات

    احدث المقالات