تحميل أجدد التطبيقات المطروحة هذا الأسبوع للهواتف [24/8/2]

نسلط الضوء على أفضل 10 تطبيقات تم طرحها حديثًا ومجانًا لهواتف أندرويد وآيفون والتي تستحق التجربة بالتأكيد.
مجددًا نشارك معكم مجموعة من أفضل التطبيقات التي تم طرحها مؤخرًا في Play Store و App Store وذلك لأن متاجر التطبيقات الرسمية هذه لا توفر أي وسيلة سهلة لتصفح أحدث التطبيقات التي تم إطلاقها، فيأتي دور سلسلة أفضل تطبيقات الأسبوع حيث نعتمد على مصادرنا الخاصة كل أسبوع لتنزيل وتجربة العديد من التطبيقات الجديدة واختبارها وتقييمها لاستعراض تلك التي تستحق. وها قد حان الوقت لموضوع جديد ضمن السلسلة، فإليك أدناه دفعة من تطبيقات أندرويد وآيفون الجديدة في قمة التميز.

تطبيقات مميزة وجديدة للهواتف

تطبيقات مميزة وجديدة للهواتف


1- تطبيق Checker



تطبيق جديد مصمم لمساعدة المستخدمين على تتبع وتصور تقدمهم نحو أهداف وعادات مختلفة. Checker يوفر واجهة بسيطة قائمة على شبكة تقويم تمثل تقدمك بصريًا، مما يسهل رؤية العادات والمجالات التي تحتاج إلى تحسين. يمكنك تحديد هدف مثل توفير المال أو الإقلاع عن التدخين أو إنجاز مشروع ما، ثم تتبع جهودك اليومية يدويًا نحو هذا الهدف، وفي نهاية الشهر يمكنك إلقاء نظرة على هذا الرسم البياني الجميل لمدة 30 يومًا والذي يوضح لك مقدار التقدم الذي أحرزته. التطبيق يوفر Widgets تفاعلية بحيث يمكن تسجيل نشاطك دون حاجة إلى فتح التطبيق، بل من الشاشة الرئيسية مباشرًة. يمكنك تحديد وتتبع ثلاثة أهداف مجانًا بدون إعلانات، ولكن إذا كنت تريد المزيد، فسيتعين عليك دفع 10 دولارات أمريكية للحصول على النسخة الكاملة للتطبيق.

  • تحميل التطبيق: iOS

2- تطبيق Inkwell Keyboard



لوحة مفاتيح جديدة لهواتف أندرويد نعتقد انها أفضل بكثير من لوحة المفاتيح الافتراضية لهاتفك، ذلك لأنها تدعم خيارات تخصيص كثيرة بالإضافة إلى "الإيماءات" الذكية مثل القدرة على إخفاء الكيبورد بالسحب فوق زر المسافة. Inkwell Keyboard يبدو بسيطًا ولكن بمجرد الغوص في إعداداته ستعلم انه تطبيق متقدم ويوفر كل ما لذ وطاب لتحسين تجربة الكتابة على الهاتف. يوفر التطبيق شريط أدوات مفيد جدًا أعلى لوحة المفاتيح يمكن من خلاله التراجع عن المكتوب مؤخرًا والوصول إلى الحافظة والإعدادات والكتابة بالصوت. التطبيق مفتوح المصدر ولا يعرض إعلانات، كما يدعم كل اللغات تقريبًا بما في ذلك اللغة العربية.

  • تحميل التطبيق: Android

3- تطبيق Material You Adaptive KWGT



يوفر هذا التطبيق عدد هائل من "التطبيقات المُصغرة" Widgets التي يمكن وضعها على الشاشة الرئيسية والتي تتميز بقدرتها على التكيف مع ألوان الخلفية وثمة النظام للحصول على مظهر متناسق ومميز. معظم هذه التطبيقات المصغرة كانت محصورة فقط على هواتف "جوجل بيكسل" ولكن يمكن للجميع الحصول عليها مع Material You Adaptive وتطبيقها على الشاشة الرئيسية للتكيف مع الجمالية العامة لتصميم Material You للنظام في حال كنت تستخدم هاتف يعمل بإصدار أندرويد 12 أو أعلى. لكن جدير بالإشارة أن التطبيق يتطلب تثبيت أداة أخرى وهي KWGT Kustom Widget Maker حتى يعمل.

  • تحميل التطبيق: Android

4- تطبيق Dumb Phone



تطبيق يهدف إلى تحويل هاتفك الآيفون إلى هاتف بسيط للمساعدة في تقليل عوامل التشتيت وزيادة الإنتاجية. يتم ذلك من خلال إستبدال أيقونات التطبيقات الملونة النموذجية والإشعارات بأزرار نصية بسيطة، يشجع التطبيق المستخدمين على التركيز على المهام الأساسية وتقليل وقت الشاشة غير الضروري. يمكن للمستخدمين تحديد التطبيقات الأساسية وإنشاء شاشة رئيسية بسيطة مع Widgets للوصول إلى هذه التطبيقات بسرعة. التطبيق يتيح أيضًا تخصيص الثيم من حيث الألوان والخلفية ومحاذاة النص، بالإضافة إلى إمكانية تعيين واجهات مختلفة لأنماط معينة مثل واجهة خاصة بالعمل وأخرى بالترفيه، وهكذا. التطبيق متاح مجانًا على متجر App Store مع إصدار تجريبي لمدة سبعة أيام، وبعد ذلك يلزم الاشتراك.

  • تحميل التطبيق: iOS

5- تطبيق FadCam



تطبيق أندرويد جديد، مفتوح المصدر، لا يتوفر على متجر Play Store ولكن يمكن تنزيل ملف الـ APK وتثبيته يدويًا. ببساطة، FadCam يسمح للمستخدمين بتسجيل مقاطع فيديو بسلاسة في الخلفية، حتى عندما تكون الشاشة مغلقة. التطبيق خالٍ من الإعلانات، ويؤكد على الخصوصية والاستخدام الأخلاقي. تتضمن الميزات الرئيسية واجهة بسيطة لبدء وإيقاف التسجيلات، وحفظ مقاطع الفيديو في وحدة التخزين الداخلية ضمن مجلد "التنزيلات" Downloads مما يعني أن التسجيلات لن تظهر في المعرض وإنما تحتاج الوصول إليها عبر تطبيق إدارة الملفات الافتراضي. يحفظ التطبيق التسجيلات بجودة عالية مع تضمين صوت الميكروفون كذلك.

  • تحميل التطبيق: Android

6- تطبيق Calendar Island



مصمم لدمج التقويم والتذكيرات بسلاسة مع "الجزيرة الديناميكية" Dynamic Island في هواتف آيفون، بالإضافة إلى شاشة القفل. يتيح Calendar Island للمستخدمين عرض جداولهم وتذكيراتهم مباشرة من هذه الواجهات والانتقال بسهولة إلى عناصر معينة من خلال النقر عليها. كما يمكن للتطبيق تعيين وعرض تقويمات أو نطاقات قائمة محددة بالإضافة إلى توفيره اختصارات مفيدة لتحديث المحتوى المجدول دون استهلاك مفرط للبطارية. هناك أيضًا ميزة تمكن المستخدمين من إرسال أمر إكمال التذكيرات بشكل سريع عن طريق إجراء النقر المزدوج. التطبيق فكرته بسيطة ولكنه مهم وستدرك ذلك أثناء الاستخدام، خاصة إذا كنت تجدول الأحداث بكثرة على تطبيق "التقويم" من آبل.

  • تحميل التطبيق: iOS

 ★  تطبيقات أخرى جديرة بالذكر والتجربة


  • Readbay.ai | يساعدك على متابعة قراءة المقالات والأخبار والمنشورات التي قررت قراءتها لاحقًا.
  • Speakeasy AI Dictation | يحول كيبورد الآيفون إلى أداة لتحويل الكلام إلى صوت بدقة شديدة.
  • PutMask | يقوم بحجب وجوه الأشخاص من الصور التي تقوم بإلتقاطها مباشرًة من كاميرا الهاتف.
  • Binsoo | يعمل على تحويل الصور العادية إلى أعمال فنية مذهلة باستخدام أدوات تحرير إحترافية.
عبدالرحمن
عبدالرحمن
مدير المحتوى بموقع عالم الكمبيوتر منذُ قرابة 10 سنوات، مدفوعًا بشغفي العميق بالتكنولوجيا الذي أحمله معي في كل مقال ومراجعة.
تعليقات

احدث المقالات