أبرز المزايا الجديدة في أضخم تحديث لبرنامج eM Client

يقدم تحديث eM Client والذي يُعتبر أحد أفضل برامج إدارة الإيميلات، مميزات قوية للغاية أبرزها الذكاء الاصطناعي التوليدي التي ستغير تجربتك للأفضل تمامًا.
تحدثنا في السابق عن أداة رائعة لإدارة الإيميلات تُسمى eM Client، وهي أداة مُتاحة منذ قرابة العشرين سنة وتقدم مميزات غاية في الأهمية لكل شخص يستخدم خدمات البريد الإلكتروني سواء Gmail أو Yahoo أو غيرهما. تعمل هذه الأداة للحواسيب الشخصية بصرف النظر عن نظام التشغيل ويندوز أو ماك بالإضافة إلى الهواتف الذكية، يُمكنك أن تقرأ مراجعتنا المُفصلة عنها وأخذ فكرة عامة عن مميزاتها التي ركزنا عليها، وإن سبق وفعلت ذلك بالفعل، فابق معنا في هذا المقال الذي سنُركز فيه على أبرز المزايا الجديدة التي صدرت مؤخرًا بإصدار eM Client 10. فقط نحتاجك أن تعرف أن الشركة المطورة لهذه الأداة تعمل على المزايا الجديدة منذ أكثر من سنتين، وهذا يدل على مدى اهتمامهم بالأداة.

مميزات برنامج eM Client الجديدة

مميزات برنامج eM Client الجديدة


أولًا: الذكاء الاصطناعي التوليدي



من البديهي أن يستخدم برنامجٌ رائد في إدارة البريد الإلكتروني مثل eM Client الذكاء الاصطناعي، والذي أصبح عنصرًا رئيسيًا يمكن استخدامها لتوليد الرسائل استنادًا إلى نصوصٍ محددة وهذا سيسهل عليك من مهمة الرد على الإيميلات كثيرًا. إضافة إلى ذلك، يستخدم البرنامج الـ AI لتقديم ملخصات للرسائل، وتصحيح النصوص، وترجمتها، بل وتغيير نبرتها وصياغتها وطولها. كل هذا يحصل بضغطةِ زرٍ واحد، ولكن عليك أن تشترك بالنسخة المدفوعة أولًا أو تشتري إضافات الذكاء الاصطناعي بشكلٍ منفصل، علمًا بأن إذا قمت بترقية البرنامج إلى eM Client 10 قبل نهاية هذا الشهر ستحصل على 3 أشهر من الذكاء الاصطناعي مجانًا.

ثانيًا: البحث الذكي



بالإضافة إلى نقل خانة البحث إلى مكانٍ أفضل، يوفّر برنامج eM Client مميزات تُساعدك على إيجاد الرسائل والإيميلات بسهولة. على سبيل المثال: يمكنك أن تستخدم علامة الشرطة (-) لفلترة كلمات مُعينة من البحث، فإذا أردت أن تعرض جميع الإيميلات التي وصلتك من جوجل مثلًا عدا الإيميلات التي تحتوي على كلمة "alert" في العنوان، فيمكنك أن تبحث عن "google -alert"، ولو أردت مزيدًا من الفلترة بحيث تعرض جميع إيميلات جوجل التي لا تحتوي على كلمة "alert" لا في العنوان ولا المضمون، فيمكنك أن تبحث عن "from:google -subject:alert".

أما إذا أردت أن تعرض الإيميلات التي وصلتك من زميلك "أحمد" بخصوص "الجامعة" مثلًا، فيمكنك أن تكتب في خانة البحث {from:Ahmed subject:Universiry} -بين حاضنتين {}، انتبه!- لتعرض جميع الإيميلات التي تحتوي على كلمة "أحمد" أو "University".

ثالثًا: دعم المزيد من التطبيقات



يدعم الإصدار العاشر من برنامج eM Client برامج جديدة ومهمة للغاية مثل Microsoft Teams، وSlack، وIceWarp TeamChat مما يعني أنك تستطيع استخدام جميع هذه البرامج من نافذة eM Client وحدها، ودون الحاجة إلى مغادرته لفتح كل تطبيق على حدة. ونُقلت ميزة الدردشات من اليمين إلى اليسار حتى تكون عملية بشكلٍ أكبر، أما الشريط الأيمن فأصبح مخصصًا لعرض الإشعارات، وهذا سهل من عملية تتبع الرسائل والمحادثات الجارية دون تدخلٍ منك.

رابعًا: تصنيف الإيميلات بسهولة



بسبب الفئات الكثيرة الموجودة بخدمة مثل الجيميل، فإننا كثيرًا ما نضيع الرسائل والإيميلات المهمة التي تُصنفها خدمات الإيميل بشكل خاطئ. يحل eM Client هذه المشكلة من خلال ميزة التصنيف الذكي التي تساعدك على تنظيم صندوق الوارد بسهولة، وذلك لأنها تُقسم الإيميلات ببساطة شديدة إلى إيميلات مهمة أو رئيسية Primary وإيميلات أخرى Other. ويستخدم البرنامج تقنيات التعلم الآلي حتى يُصنف كل شيء في مكانه. ومع ذلك، من المهم أن تعرف أن الخوارزميات قد تُخطئ، ولهذا إذا رأيت أي تصنيفٍ خاطئ للرسائل، وهذا لن يحدث بنفس طريقة الجيميل، فقم بالضغط على الرسالة أو الإيميل ثم قف بالمؤشر على كلمة "Category" واختر الفئة أو القسم التي تود نقله إليه.

خامسًا: ميزة "المينشن"



وهي ميزة ضرورية للغاية تُمكنك من تضمين أكثر من جهة اتصال لرؤية الإيميل وذلك فقط بالضغط على رمز الـ "@" الذي سيُظهر لك جهات الاتصال حتى تختار منهم. بعيدًا عن هذه الفائدة، لاحظ أن ميزة "المينشن" تتيح لك لفت انتباه الأشخاص إلى أجزاء معينة من الرسالة، وهذا يُسرع من الإنتاجية والتواصل إلى حدٍ كبير.

سادسًا: سهولة استدعاء الرموز التعبيرية



يقدم برنامج eM Client ميزة الاستدعاء السريع للرموز التعبيرية وتوظيفها في رسائلك وإيميلاتك فقط بالضغط على زر النقطتين الرأسيتين وكتابة الشعور الذي تريد التعبير عنه حتى يظهر لك "الإيموجي" الذي يجسده. على سبيل المثال، إذا كنت تريد إرسال وجهٍ يبتسم، فعليك كتابة :smile وسيظهر لك الرمز الذي يُعبر عن ذلك، وهذه الميزة أيضًا تساعدك على اختصار الوقت وتُسهل من عملية التواصل.

سابعًا: ميزة "الإجراءات السريعة"



بفضل ميزة "الإجراءات السريعة" Quick Actions بالنسخة الأحدث من برنامج eM Client، يمكنك أن تُنشئ سلسلة مؤتمتة من المهام تُنفّذ بضغطة زر واحدة لاختصار الوقت والمجهود، على سبيل المثال، تستطيع أن تكتب بريدًا إلكترونيًا من الصفر وإرساله للجميع عن طريق اختصارٍ بسيط تُنشئه في البداية ثم تستخدم بضغطة زر، قِس على ذلك جميع العمليات المتكررة أو الروتينية القابلة للأتمتة. ستجد قائمة "الإجراءات السريعة" Quick Actions بشريط الأدوات Toolbar الموجود بالأعلى.

ثامنًا: تمييز المجلدات



على الرغم من أن برنامج eM Client يُغنيك عن تنظيم المجلدات أو الفولدرات حيث يُرتبها لك بذكاء، فإنه أيضًا يتيح لك تمييزها بألوانٍ مُحددة لزيادة درجة التمييز، على سبيل المثال، يُمكنك استخدام اللون الأخضر للمجلدات المهمة، والأحمر للعاجلة، والأزرق للرسائل الشخصية، وهكذا، والمميز في الأمر أنك إذا كنت تستخدم خدمات مثل MS Exchange أو IceWarp أو SOGo، فإن إعدادات الألوان ستتزامن عبر أجهزتك المختلفة.

تاسعًا: استعراض ملفات الـ PDF دون فتحها



وهذا يعني أن برنامج eM Client يحتوي على قارئ PDF مُدمج يمكنك من فتح هذه الصيغة من الملفات داخل الإيميل نفسه بدلًا من استخدام البرامج المُخصصة لذلك. كل ما عليك فعله هو الوقوف بالمؤشر على ملف الـ PDF وسيتم استعراضه مباشرة، وهذا – كما توقعت – سيختصر عليك الوقت ويجعلك تقرأ الإيميل بسلاسة بدلًا من أن تتشت بخروجك من واجهة البرنامج واللجوء لأحد برامج قراءة ملفات الـ PDF.

عاشرًا: واجهة الاستخدام المُحسنة



أخيرًا وليس آخرًا، وبمناسبة واجهة الاستخدام، فبرنامج eM Client يأتي بواجهةٍ "صديقة للمستخدم" وسهلة التصفح بشكل واضح. علاوة على ذلك، تسمح لك الواجهة الجديدة بإظهار وإخفاء إعدادات وخصائص معينة وتُعلمك بأثر هذا الفعل على البرنامج، وهذه الإعدادات تتضمن تنسيق الرسائل، والثيمات، والفئات، وحتى مميزات الذكاء الاصطناعي، إلخ. الخلاصة أنك ستحصل على حرية كبيرة في التخصيص إلى أن تصل للواجهة المُرضية لك.

في النهاية، بفضل مميزات برنامج eM Client، يمكننا أن نقول إنه أحد أفضل برامج إدارة الإيميلات إن لم يكن أفضلهم في العموم. يُقدم البرنامج نسخة مجانية قد تكون مُرضيةً للبعض، ولكن الحقيقة أن الفرق بينها وبين النسخ المدفوعة كبير، يكفي وجود مميزات الذكاء الاصطناعي. سعر النسخة المدفوعة الشخصية، والتي يُمكن تشغيلها على 3 أجهزة، هو 30 دولارًا تقريبًا، مع العلم أنه يمكن استخدام النسخة المجانية وإضافة مزايا الذكاء الاصطناعي فقط عبر شراء حزمة AI Add-on.

يقدم برنامج eM Client، والذي يُعتبر أحد أفضل برامج إدارة الإيميلات، مميزات قوية للغاية أبرزها الذكاء الاصطناعي التوليدي التي ستغير تجربتك للأفضل تمامًا.
أحمد صفوت صلاح الدين
أحمد صفوت صلاح الدين
كاتب محتوى تقني وصحفي علمي، لي مساهمات عدة في مواقع عربية مختلفة مثل أراجيك، وإضاءات. أهوى الكتابة عمومًا وأريد أن أصنع فارقًا.
تعليقات

احدث المقالات