أفضل التطبيقات الجديدة والمميزة للهواتف هذا الأسبوع [24/7/12]

نشارك معكم باقة من أفضل تطبيقات اندرويد وآيفون التي تم طرحها مؤخرًا وتستحق التجربة.
تظهر يوميًا عشرات التطبيقات الجديدة للهواتف الذكية على المتجر سواء Play Store أو App Store لكن معرفة أيهما أحق بالتجربة قد يكون صعبًا، لذلك نقوم أسبوعيًا بتمشيط متاجر التطبيقات لتجربة الجديدة منها وتحديد تلك التي تستحق لقب الأفضل بهدف استعراضها في موضوع أفضل تطبيقات الأسبوع. وبالتالي، سواء كنت تستخدم هاتف أندرويد أو آيفون فستجد هنا على الأقل تطبيق واحد يجعلك تحقق الاستفادة القصوى من هذا الهاتف. بوضع ذلك في الاعتبار، إليك فيما يلي مجموعة من تطبيقات أندرويد وآيفون الجديدة الأكثر تميزًا ويجب عليك تجربتها.

تطبيقات جديدة للموبايل

تطبيقات جديدة للموبايل


1- تطبيق Peek Weather



تطبيق جديد يهدف إلى استبدال تطبيق "الطقس" Weather الافتراضي من آبل على الآيفون لمعرفة حالة الطقس والحصول على معلومات دقيقة حول درجات الحرارة ونسبة الرطوبة، وغيرها من التفاصيل. Peek Weather يتمتع بواجهة مستخدم مليئة بالعناصر الجمالية والتي تتفاعل مع حالة الطقس في الوقت الفعلي من حيث الخلفية والألوان للتكيف مع درجة الحرارة، الواجهة أيضًا منظمة جدًا وتعرض التفاصيل بشكل واضح ومرتب. يوفر التطبيق Widgets متعددة يمكن إضافتها إلى الشاشة الرئيسية للبقاء على إطلاع دائم بمعلومات الطقس الأساسية في منطقتك أو أي مدينة تختارها. التطبيق مجاني للتنزيل على جميع هواتف آيفون ولا يحتوي أي إعلانات للحفاظ على نظافة وجمال الواجهة الرسومية!

  • تحميل التطبيق: iOS

2- تطبيق Routines Gallery



تطبيق أندرويد جديد موجه بشكل خاص لمستخدمي هواتف سامسونج، حيث يستعرض Routines Gallery مجموعة من الروتينات أو الاختصارات التي يتم تفعيلها عبر ميزة "الروتينات" الموجودة في أجهزة سامسونج جالاكسي. التطبيق يوفر عدد كبير من الإجراءات المتخصصة التي تهدف إلى تحسين تجارب التشغيل الآلي للمستخدم والمصممة بدقة لتلبية السيناريوهات والجداول الزمنية المتنوعة، وتمكين المستخدمين من تبسيط مهامهم اليومية بدقة وكفاءة لا مثيل لها. كل ما عليك هو قراءة تفاصيل كل "روتين" وفي حال أردت تطبيقه فتضغط على زر التنزيل ليتم تحويله تلقائيًا إلى تطبيق +Routines من ثم يصبح قيد التفعيل في الخلفية.

  • تحميل التطبيق: Android

3- تطبيق RouterStat



يضيف RouterStat تطبيق مُصغر أو Widget إلى شاشة هاتفك الأندرويد الرئيسية والتي يمكن من خلالها مراقبة أداء الشبكة بشكل سريع، حيث يمكنك معرفة الأجهزة المتصلة حاليًا بالواي فاي أو الراوتر عامًة ويعلمك عند اتصال أجهزة جديدة، كما يعرض حركة الاتصالات من حيث سرعة التنزيل والرفع وكمية البيانات المستهلكة من قبل كل جهاز متصل. التطبيق يعمل بشكل مثالي على جميع الهواتف كما يتميز بالقدرة على إعادة تسمية الأجهزة المتصلة لتمييزها بكل سهولة.

  • تحميل التطبيق: Android

4- تطبيق Quick Search



هو تطبيق إنتاجي جديد مصمم لتبسيط عملية البحث على أجهزة أندرويد. Quick Search يحتوي على ميزات تتيح للمستخدمين البحث في تطبيقاتهم وجهات اتصالهم واقتراحات الويب بكفاءة. إذ يمكن للمستخدمين البحث بسرعة عن التطبيقات وجهات الاتصال وتلقي اقتراحات الويب في النتائج، ويدعم محركات البحث المختلفة ويسمح بالتخصيص، بما في ذلك إضافة تطبيقات مُصغرة (Widgets) متعددة للشاشة الرئيسية وتعيينه كـ "تطبيق مساعد" للوصول السريع. ويتميز التطبيق بأداء بحث أسرع مقارنة بمتصفحات الويب التقليدية ويوفر تصحيحات تلقائية للنص لكتابة أسرع.

  • تحميل التطبيق: Android

5- تطبيق A4



هذا التطبيق مصمم لتحسين تجربة الكتابة والطباعة عبر الهاتف الذكي، إذ يركز على توفير بيئة كتابة سلسة وخالية من التشتيت وفي نفس الوقت تقديم الأدوات المطلوبة لتحويل النص المكتوب إلى مستند أو طباعته لاسلكيًا. A4 يوفر واجهة ذات وضع مزدوج: عرض محرر للكتابة الدقيقة، على غرار تطبيق Notes الأساسي من آبل، ووضع عارض يسمح بتخصيص الخطوط، وتباعد الأسطر، وأرقام الصفحات، مما يجعل من السهل تتبع عدد الكلمات للنص. وهذا يجعله مثاليًا لجلسات الكتابة المركزة وإعداد المستندات المنسقة. يدعم A4 أيضًا تصدير المستندات كملفات PDF أو ملفات Word، مما يسهل عمليات الانتقال السهلة من بيئات الهاتف إلى بيئات سطح المكتب. التطبيق مجاني تمامًا وصغير الحجم ويعمل على جميع هواتف آيفون تقريبًا.

  • تحميل التطبيق: iOS

6- تطبيق Picurious



يقوم Picurious باستخدام تقنية التعرف على الصور المعززة بالذكاء الاصطناعي لتحليل محتوى صورك وتوفير معلومات ذات صلة وثاقبة عنها. بكل بساطة، عندما تمنح التطبيق إذن الوصول إلى كاميرا الهاتف، فيمكنك التقاط أي صورة وسيقوم التطبيق بفحصها واستخلاص بعض المعلومات منها سواء كانت صورة نبات أو حيوان أو مسألة رياضية أو لوحة فنية، أيًا ما يكن فهناك دائمًا معلومات مخفية وراء هذه الصورة. التطبيق يفتح نافذة محادثة بينك وبين الصورة أيضاً ! إذ يمكن طرح أسئلة حول صورك أو استخدام مقترحات الأسئلة التي يعرضها لتقديم إجابات شاملة مصممة خصيصًا للصورة. بشكل عام هذا التطبيق مثالي لأي شخص يحب استكشاف العالم من حوله واكتشاف أشياء جديدة.

  • تحميل التطبيق: iOS

 ★  تطبيقات أخرى جديرة بالذكر والتجربة


  • Bluetooth Finder | يساعدك على اكتشاف الأجهزة اللاسلكية المجاورة ومعرفة مسافة البُعد بدقة.
  • Blockr | مصمم للقضاء على الرسائل النصية غير المرغوب فيها والرسائل النصية الاحتيالية تلقائيًا.
  • Centa | يقوم بعرض وتتبع عدد السعرات الحرارية بمجرد إلتقاط صورة للأطعمة التي تتناولها.
  • OLVE | يستخدم الذكاء الاصطناعي لتحسين وتكبير وإصلاح التفاصيل في الصور على الهاتف.
عبدالرحمن
عبدالرحمن
مدير المحتوى بموقع عالم الكمبيوتر منذُ قرابة 10 سنوات، مدفوعًا بشغفي العميق بالتكنولوجيا الذي أحمله معي في كل مقال ومراجعة.
تعليقات

احدث المقالات