فتح مستكشف الملفات على This PC بدلا من Home فى ويندوز 11

نستعرض الخطوات لجعل أداة File Explorer تفتح على This PC بدلًا من Home دون الحاجة إلى تعطيلها نهائيًا.
ربما لاحظت أنه في نظام ويندوز 11 عند تشغيل الأداة الافتراضية لإدارة الملفات File Explorer فإن الصفحة التي تظهر هي Home حيث ترى بعض المجلدات والملفات التي تتردد عليها باستمرار، بالإضافة إلى الملفات التي قمت بجعلها مُثبتة للوصول إليها أسرع. ولكن ماذا لو كنت تريد تعديل ذلك في "مستكشف الملفات" ليبدأ في صفحة مختلفة بشكل افتراضي؟ لحسن الحظ هذا ممكنًا، فالبعض قد يُفضل أن تفتح الأداة على صفحة "This PC" (My Computer سابقًا) للوصول إلى البارتيشنات ووحدات التخزين المتصلة بالجهاز، بما في ذلك الهاردات الداخلية والفلاش ميموري USB وغيرها، بسرعة. دعونا نوضح عبر الخطوات التالية طريقة كيفية جعل أداة File Explorer تفتح على This PC بدلًا من Home.

فتح مستكشف الملفات على This PC

فتح مستكشف الملفات على This PC


لا تحتاج إلى استخدام برنامج خارجي لفعل شيئًا كهذا، بل أن شركة مايكروسوفت – لحسن الحظ – توفر خيارًا ضمن إعدادات أداة File Explorer يتيح لك تشغيلها على صفحة This PC مباشرًة بدلًا من عرض المجلدات المُستخدمة بشكل متكرر والملفات المُستخدمة حديثًا، وأقصد بذلك صفحة Home. ليكون بذلك الأمر مماثلًا لما قد تعودنا عليه فى إصدار ويندوز السابقة. ومع ذلك، سيظل بوسعك الوصول إلى Home عن طريق القائمة المتواجدة على الجهة اليُسري للأداة، فلن يتم تعطيلها بصفة دائمة.


تغيير صفحة البدء لمستكشف الملفات



كل ما عليك فعله هو فتح File Explorer في ويندوز 11 سواء من الأيقونة الموجودة على شريط المهام أو بالضغط على مفتاحي Win + E معًا على الكيبورد، بعدها اضغط على زر القائمة ( ) بالأعلى في شريط الأدوات ثم من القائمة المنسدلة اضغط على "Options". أو بدلًا من ذلك، افتح شريط البحث بالضغط على Win + S معًا أو بعد فتح قائمة Start وكتابة "File Explorer Options" ثم الضغط على Enter لتظهر النافذة المطلوبة.


ستظهر لك نافذة بعنوان Folder Options من خلالها تستطيع أن تتحكم في مستكشف الملفات وايضًا عرض الملفات داخل الفولدرات وخاصية البحث عن الملفات فى الأداة. لكن أهم خيار هنا هو Open File Explorer to حيث تحدد من خلال القائمة This PC بدلًا من Home واضغط على زر OK بالأسفل. ومن الآن فصاعدًا، فى كل مرة تقوم فيها بالضغط على ايقونة File Explorer سيتم عرض صفحة This PC أي أقسام الهارد ديسك الداخلي والخارجي إذا كان موصل بالكمبيوتر كما هو الحال فى ويندوز 7 وويندوز 8 و 8.1.

هذا هو كل ما فى الأمر، فهي خطوة بسيطة ولكن مطلوبة من قبل الكثيرين خاصة هؤلاء الذين لا يريدون عرض الملفات المكررة والمعروضة حديثًا عند تشغيل مستكشف الملفات فى كل مرة. ولكن على أمل أن تضيف شركة مايكروسوفت لاحقًا خيار آخر يسمح لنا بتحديد مجلد مُعين هو الذي يظهر بعد فتح مستكشف الملفات بدلًا من Home و This PC.
عبدالرحمن
عبدالرحمن
مدير المحتوى بموقع عالم الكمبيوتر منذُ قرابة 10 سنوات، مدفوعًا بشغفي العميق بالتكنولوجيا الذي أحمله معي في كل مقال ومراجعة.
تعليقات

احدث المقالات