اكتشف أفضل التطبيقات الجديدة للموبايل هذا الأسبوع [24/7/26]

من جديد نستعرض أحدث وأفضل التطبيقات التي تم نشرها مؤخرًا على Play Store لهواتف أندرويد و App Store لهواتف آيفون.
نستعرض عبر السطور التالية مجموعة من أفضل التطبيقات التي تم طرحها حديثًا لكل من هواتف أندرويد وآيفون، على غرار كل أسبوع، حيث نعمل يوميًا على رصد أخر التطبيقات التي يقوم المطورون بإصدارها سواء عبر المتاجر الرسمية مثل Google Play و App Store أو خارجها وذلك لأن المتاجر لا توفر وسيلة سهلة لتصفح أجدد التطبيقات، فتكون سلسلة أفضل تطبيقات الأسبوع البديل المناسب حيث يمكن العثور على العديد من التطبيقات المختارة بعناية وتستحق تجربتك سواء كنت تستخدم هاتف أندرويد أو آيفون.

أحدث تطبيقات الهواتف هذا الأسبوع

أحدث تطبيقات الهواتف هذا الأسبوع


1- تطبيق UTM SE: Retro PC emulator



يعتبر تطبيق أسطوري على متجر App Store إذ يمكن اعتباره نسخة VirtualBox ولكن للآيفون! إذ يمكن بالفعل استخدام UTM SE لمحاكاة بيئات التشغيل الخاصة بأجهزة الكمبيوتر على الهاتف كتشغيل الإصدارات الأقدم من macOS أو ويندوز أو توزيعات لينكس. يمكنك تشغيل محاكيات جاهزة مسبقًا أو إنشاء محاكياتك الخاصة من الصفر بحيث تضبط مساحة الرام وتحديد ملف الأيزو.

التطبيق يوفر تحكم شامل في نظام التشغيل المُثبت عبر اللمس، ولكن بسبب قيود آبل، فإن الأداء لن يكون مثالي حتى على أحدث هواتف آيفون، ولكن باعتباره تطبيق جديد فربما يتحسن ذلك بمرور الوقت عبر التحديثات القادمة. بشكل عام يوفر UTM SE طريقة أكثر سهولة لتجربة المحاكاة الافتراضية على هواتف آيفون، ولكن مع التضحية بالأداء.

  • تحميل التطبيق: iOS

2- تطبيق Notion Calendar



تطبيق جديد يستحق الاستخدام في حال كنت تستعمل منصة "نوشن" الشهيرة لتدوين الملاحظات وإدارة المهام فرديًا أو تعاونيًا، إذ يأتي Notion Calendar كوسيلة تسمح لمستخدمي Notion بالحفاظ على جدول أعمالهم منظمة في مكان واحد. قامت شركة Notion Labs بطرحه للتكامل مع تطبيق Notion الأساسي، ومن ثم يتم ربط الملاحظات والمستندات وجدول الاجتماعات بتقويم يسهل من مطالعة جميع الالتزامات الشخصية والمهنية في مكان واحد. الرائع أن التطبيق يتزامن مع تطبيقات أخرى مثل Google Calendar و Zoom و Google Meet لتسهيل جدولة الاجتماعات.

بشكل عام، يعد Notion Calendar تطبيق تقويم فريدًا من نوعه بفضل تعدد استخداماته ويمكن أن يكون خيارًا رائعًا لأي شخص يريد تبسيط سير عمله والبقاء منظمًا. إذا كنت من مستخدمي Notion بالفعل فلا تتردد في تجربته. وحتى إذا لم تكن كذلك، فربما تحتاج استخدامه إذا كنت تبحث عن تطبيق تقويم يمكنه القيام بأكثر من مجرد عرض جدولك الزمني.

  • تحميل التطبيق: Android

3- تطبيق Ayah Widget



تطبيق رائع لمستخدمي هواتف أندرويد من المسلمين، إذ يعرض Ayah Widget تطبيق مُصغر يمكن وضعه في أي مكان على الشاشة الرئيسية لعرض آية عشوائية من القرآن في كل مرة تفتح فيها هاتفك وعلى فترات زمنية تختارها، لتكون بمثابة تذكير طوال اليوم والبقاء على اتصال بآيات الذكر الحكيم. التطبيق مجاني تمامًا وخفيف على الهاتف، كما انه سهل الاستخدام. يمكنك تخصيص عدد مرات ظهور الآية الجديدة والاستمتاع بسهولة حفظ ومشاركة آياتك المفضلة.

  • تحميل التطبيق: Android

4- تطبيق Tickr: Countdown Timer



هو تطبيق إنتاجي مصمم لمساعدة المستخدمين على تتبع تتبع الأحداث المهمة والأهداف من خلال عد تنازلي للأيام لمعرفة الوقت المتبقي على أي حدث أو مناسبة سواء بالسنوات أو الشهور أو الأيام، ويمكنك استخدامه من أجل تتبع الوقت المتبقي للتخرج أو عيد الميلاد أو حفل الزفاف أو الإجازة وأي مناسبة أخرى ترغب في تتبعها. Tickr يوفر مميزات كثيرة منها تنظيم الأحداث باستخدام الملاحظات والعلامات، مما يجعل من السهل تصنيف التواريخ المهمة وإدارتها. يدعم التطبيق إنشاء أحداث متكررة بإشعارات قابلة للتخصيص، ويمكن للمستخدمين وضع Widgets على الشاشة الرئيسية وشاشة القفل لعرض الأحداث والجداول الزمنية المهمة. بشكل عام التطبيق متعدد الاستخدامات ويوفر ما تحتاجه لتلبية الاحتياجات الشخصية واحتياجات إدارة المشاريع.

  • تحميل التطبيق: iOS

5- تطبيق Swipe Guru



يسمح لك هذا التطبيق بمراجعة مكتبة الصور الخاصة بك وتنظيمها عن طريق تحديد الصور التي تريد الاحتفاظ بها وتلك التي ترغب بحذفها لتحرير مساحة التخزين. Swipe Guru مجاني تمامًا وآمن، بمجرد تشغيله سيبدأ بعرض الصور المخزنة على الهاتف، وكل ما عليك هو التمرير إلى اليسار لحذف الصورة التي تظهر أو التمرير لليمين للاحتفاظ بها، ولا تقلق إذا أخطأت الاختيار حيث يمكن التراجع بسرعة للتأكد من حذف ما تريده فقط. بعد الانتهاء سيقوم التطبيق بعرض مساحة التخزين التي وفرتها بحذف هذه الصور. فكرة التطبيق بسيطة للغاية ولكنها حتمًا ستسهل عليك تنظيم مكتبة الصور وتنظيفها من الفوضى والعناصر المكررة لتوفير مساحة تخزين أكبر بأقل جهد، والمميز في هذا التطبيق تحديدًا أنه يعرض الصور إلى جانب البيانات الوصفية ومقدار المساحة التي يشغلها كل ملف، مما يساعد على اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن الصور التي يجب الاحتفاظ بها.

  • تحميل التطبيق: iOS

6- تطبيق ElevenLabs Reader



تطبيق جديد طورته ElevenLabs، المعروفة بإنشاء الأصوات الاصطناعية المتقدمة. يسمح ElevenLabs Reader للمستخدمين بتحويل المحتوى المكتوب الى صوت باستخدام الأصوات التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي. ويشمل ذلك المقالات والكتب والمستندات وحتى صفحات الويب، مما يجعله مناسبًا للمواقف التي تكون فيها القراءة غير عملية، مثل أثناء التنقل أو القيام بالأعمال المنزلية. يمكن للمستخدمين الاختيار من مكتبة ضخمة من الأصوات التي تم إنشاؤها بالذكاء الاصطناعي، والتي يمكن تخصيصها بناءً على الجنس والعمر واللهجة لتتناسب مع المحتوى، علمًا انه يدعم اللغة العربية بطلاقة. ويدعم التطبيق صيغ إدخال مختلفة، بما في ذلك روابط URL والنص المكتوب وملفات PDF وملفات ePub. يقدم التطبيق نسخة تجريبية مجانية لمدة ثلاثة أشهر، وبعدها يلزم الاشتراك في منصة ElevenLabs. يوفر هذا الاشتراك وصولاً غير محدود تقريبًا إلى توليد صوت عالي الجودة.


 ★  تطبيقات أخرى جديرة بالذكر والتجربة


  • Gummi | يُسخر الذكاء الاصطناعي لمساعدتك على توليد وصف سريع للصور قبل مشاركتها.
  • Caldy | آلة حاسبة متقدمة تتيح لك هيكلة العمليات الحسابية المعقدة وإجراء الرسوم البيانية.
  • .Griddr | يمنحك بعض الأدوات البسيطة التي تُمكنك من إلتقاط الصور بشكل احترافي.
  • Crastinate | يهدف إلى توفير تجربة مريحة وآمنة لتخطيط يومك وترتيب مهامك اليومية.
عبدالرحمن
عبدالرحمن
مدير المحتوى بموقع عالم الكمبيوتر منذُ قرابة 10 سنوات، مدفوعًا بشغفي العميق بالتكنولوجيا الذي أحمله معي في كل مقال ومراجعة.
تعليقات

احدث المقالات