أفضل تطبيقات جديدة تستحق أن تكون على هاتفك لهذا الأسبوع [24/7/19]

ها قد حان الوقت لنستعرض دفعة من تطبيقات أندرويد وآيفون الجديدة في قمة التميز والتي تستحق التجربة.
لا تنتهي التطبيقات المميزة والجديدة للهواتف الذكية، ولذا فإن الموعد متجدد دائمًا وابدًا بالمزيد من التطبيقات التي تعتبر الأفضل والأحدث سواء من متجر جوجل بلاي أو آب-ستور، حيث سنقوم من خلال هذا الموضوع باستعراض دفعة جديدة من التطبيقات المميزة بعد أن تم تنقيتها من بين جميع التطبيقات التي تم طرحها مؤخرًا بشكل عام ومجانًا وبالتالي يجب عليك تحميلها وتثبيتها على هاتفك الأندرويد أو الآيفون. وبالتأكيد لن تكون هذه آخر التطبيقات الجديدة حيث نحرص على أن يتم تحديث هذه السلسلة اسبوعيًا، ولكن دعونا الآن نستعرض ما لدينا من خلال السطور القادمة.

تطبيقات مميزة للهواتف

تطبيقات مميزة للهواتف


1- تطبيق Claude by Anthropic



بعد فترة من توافره حصريًا لهواتف آيفون، أصبح Claude أخيرًا مُتاح لمُستخدمي أندرويد، وهو تطبيق جديد تقدمه شركة أنثروبيك التي تطور نماذج الذكاء الاصطناعي Claude والذي يشبه إلى حد كبير تطبيقات الدردشة الآلية الأخرى المعتمدة على نماذج الذكاء الاصطناعي فيمكنه مساعدتك في أي شيء بدءًا من الكتابة وحتى الرياضيات. إلا ان الفارق الكبير مقارنًة بالتطبيقات الأخرى هو كون Claude نموذج ذكاء اصطناعي مستقل، أي لا يستند إلى ChatGPT أو أي نموذج آخر. في الواقع، هذا النموذج يعُد المنافس المباشر لـ ChatGPT، ووفقًا لشركة أنثروبيك، فهو يؤدي أداءً أفضل من مجموعة نماذج اللغات GPT في معظم الحالات. تطبيق Claude مجاني تمامًا للاستخدام، وعلى عكس ChatGPT، فإنه يتيح أقوى طراز له، Claude 3.5 Sonnet، بشكل مجاني للمستخدمين.

  • تحميل التطبيق: Android

2- تطبيق Keynet



تطبيق جديد يهدف إلى تحسين تجربة البحث عبر التطبيقات على الاندرويد، فمن خلال Keynet يمكن للمستخدمين كتابة كلمة البحث مرة واحدة والبحث عنها في أكثر من تطبيق مُثبت على الهاتف بكل سهولة. يمكن الوصول إلى التطبيق من أي مكان على الشاشة بمجرد السحب إلى اليسار، لتظهر نافذة تحتوي قائمة التطبيقات المتاح البحث فيها، وحقل لإدخال كلمة البحث والتي بمجرد كتابتها والضغط على أيقونة أي تطبيق من هذه القائمة يتم تشغيله والبحث فيه عن الكلمة المكتوبة فورًا. Keynet يوفر خيارات تخصيص متعددة بالإضافة إلى عرض كلمات بحث مقترحة على غرار محركات البحث.

  • تحميل التطبيق: Android

3- تطبيق SunShield



مصمم لمساعدة المستخدمين على البقاء محميين من أشعة الشمس الضارة من خلال توفير تذكيرات لإعادة تطبيق واقي الشمس في الوقت المناسب. يحسب SunShield أوقات إعادة التطبيق بناءً على مؤشر الأشعة فوق البنفسجية الحالي، ومعامل الحماية من الشمس (SPF) المحدد، ونوع بشرة المستخدم باستخدام مقياس فيتزباتريك، ثم يتلقى المستخدمون تحديثات كل ساعة حول مؤشر الأشعة فوق البنفسجية وأحوال الطقس. يوفر التطبيق أوقات شروق الشمس وغروبها يوميًا لمساعدة المستخدمين على التخطيط لأنشطتهم الخارجية، كما يقدم SunShield توقعات أسبوعية شاملة للأشعة فوق البنفسجية من أجل إعداد أفضل وحماية من أشعة الشمس. عمومًا، سواء كنت تستمتع بيوم على الشاطئ، أو التنزه سيرًا على الأقدام، أو مجرد نزهة في الحديقة، فإن SunShield سيعمل على ضمان حماية بشرتك دائمًا بطريقة فعالة.

  • تحميل التطبيق: iOS

4- تطبيق TimeStamp



هو تطبيق جديد لتتبع العادات حيث يتيح TimeStamp للمستخدمين مراقبة عاداتهم وروتينهم، بهدف مساعدتهم على بناء سلوكيات إيجابية والحفاظ عليها مع مرور الوقت سواء أكان ذلك الإقلاع عن التدخين أو لعب ألعاب الفيديو أو أي عادة تريد التخلص منها أو بنائها في ذاتك. يتميز التطبيق بواجهة بسيطة وبديهية حيث يمكن للمستخدمين تسجيل عاداتهم، وتعيين التذكيرات، وعرض تقدمهم من خلال تصورات مختلفة، مثل المخططات والرسوم البيانية. ومن أبرز ميزات التطبيق قدرته على تتبع العادات عبر فئات مختلفة، مما يوفر نظرة شاملة للأنشطة اليومية للمستخدم وتقدمه.

  • تحميل التطبيق: Android

5- تطبيق Sobeck



تطبيق جديد للآيفون يهدف إلى مساعدة المستخدمين على تذكر المعلومات الهامة بطريقة فعالة، حيث يستخدم Sobeck الأساليب المدعومة علميًا للسماح بحفظ المعلومات بشكل ذكي وسريع فهو يجمع بين تقنيات العلوم المعرفية مثل الاستدعاء النشط والتكرار المتباعد لضمان الاحتفاظ بالمعلومات لفترة أطول. واجهة التطبيق تستند إلى نمط "البطاقات" حيث يبدأ الأمر بإنشاء موضوعات رئيسية ثم تزويدها ببطاقات تتضمن المعلومات الهامة المراد حفظها وتخزينها في ذاكرتك. يمكنك فيما بعد الوصول إلى المعلومات لمراجعتها في الوقت المناسب عن طريق نظام التذكير الذكي للتطبيق، فبعد الجلسة، سيذكرك Sobeck بمراجعة المعلومات قبل أن تنساها على الأرجح.

  • تحميل التطبيق: iOS

6- تطبيق Viddle



تطبيق مصمم لتحسين تجربة مشاهدة فيديوهات يوتيوب على هواتف آيفون عن طريق إزالة الإعلانات وتوفير ميزات إضافية. فهو يوفر وظائف مثل العرض الحي للتعليقات أثناء مشاهدة الفيديو ووضع صورة داخل صورة (PIP) والقدرة على تلخيص محتوى المقاطع باستخدام الذكاء الاصطناعي. يتمتع Viddle كذلك بواجهة مستخدم نظيفة ويمكن للمستخدمين إخفاء المقاطع القصيرة (Youtube Shorts) وعرض عدد إلغاء الإعجاب. بشكل عام، إذا كنت تبحث عن بديل لتطبيق يوتيوب الرسمي على الآيفون، فإن هذا التطبيق يعُد خيار مثالي للتجربة.

  • تحميل التطبيق: iOS

 ★  تطبيقات أخرى جديرة بالذكر والتجربة


  • Zensation | يوفر مجموعة من الأصوات التي تخلق أجواء مثالية للنوم أو الدراسة أو الاسترخاء.
  • Lifelog Note | يتيح للمستخدمين تسجيل حياتهم اليومية، بما في ذلك كتابة اليوميات ونشر الصور.
  • GeoCam | يساعدك على التقاط الصور وربطها بالموقع الجغرافي التفصيلي حيث تم اخذ الصورة.
  • CalcFlex | آلة حاسبة تسمح بإنشاء معادلات مخصصة والتعامل مع العمليات المعقدة بسهولة.
عبدالرحمن
عبدالرحمن
مدير المحتوى بموقع عالم الكمبيوتر منذُ قرابة 10 سنوات، مدفوعًا بشغفي العميق بالتكنولوجيا الذي أحمله معي في كل مقال ومراجعة.
تعليقات

احدث المقالات