تحويل صورتك الى صورة كرتونية بدون تطبيقات على هواتف سامسونج

لجعل صورتك الشخصية تظهر بشكل مميز ومُلفت، يمكن تحويلها إلى صورة كرتونية بالذكاء الاصطناعي على هواتف سامسونج وبدون تطبيقات، إليك كيف.
تحتوي هواتف سامسونج، وتحديدًا واجهة One UI على مميزات كثيرة جدًا لدرجة ان اكتشافها جميعًا أمر يستغرق وقتاً طويلًا، تطبيق Samsung Gallery الافتراضي لاستعراض الوسائط وحده يحتوي خواص كثيرة تغني في بعض الحالات عن تثبيت تطبيقات خارجية. على سبيل المثال، يوفر التطبيق إمكانية صناعة فيديو من الصور ومسح الكتابة من الصور وكذلك تكبير الصورة دون التأثير على جودتها وليس ذلك فحسب، يمكنك ازالة الظل من الصور ودمج الفيديوهات في فيديو واحد وإزالة الخلفية من الصورة باستخدامه.

ويتم يتم إثراء تطبيق "الاستوديو" بشكل مستمر بميزات جديدة لتحسين تجربة المستخدم، فيمكن الآن استخدامه لتحويل الصورة الشخصية إلى صورة كرتونية بالذكاء الاصطناعي لتظهر بشكل مميز على السوشيال ميديا، دعونا نستعرض الطريقة فيما يلي.

تحويل صورتك الى صورة كرتونية

تحويل صورتك الى صورة كرتونية


في مؤتمر Unpacked 2024 الأخير حيث تم إطلاق الجيل الجديد من هواتف سامسونج القابلة للطي Galaxy Z Fold 6 و Z Flip 6 أعلنت الشركة عن حزمة مميزات ستتمتع بها أجهزتها الجديدة بشكل حصري مع تحديث One UI 6.1.1 الذي يجلب بالفعل مزايا Galaxy AI المعروفة والتي سبق لنا استعراضها في مقال سابق. ولكن الجديد هنا هي ميزة في تطبيق "الاستوديو" تُدعى "استوديو الصور الشخصية" Portrait studio والتي تعتمد على الذكاء الاصطناعي التوليدي لتحويل صورة شخصية عادية إلى لوحة فنية إبداعية. يمكن للميزة تحويل الصور إلى رسوم كاريكاتورية ثلاثية الأبعاد ولوحات مائية وكرتونية والمزيد بضغطة زر. هذه الميزة وغيرها من مزايا تحديث One UI 6.1.1 ستكون حصرية في الوقت الحالي على هواتف سامسونج الجديدة القابلة للطي، ولكن يتوقع انها ستصبح جزءًا من تحديث One UI 7 الذي سُيطرح لعدد من الهواتف المؤهلة خلال الأشهر المقبلة بعد الإعلان عنه رسميًا.

كيفية استخدام ميزة Portrait studio من سامسونج



عليك في البداية التأكد من تثبيت أحدث إصدار لتطبيق Samsung Gallery وذلك من خلال فتح متجر Galaxy Store ثم البحث عن "الاستوديو" وقم بتثبيت التحديث إذا كان متوفرًا. أو اضغط على زر القائمة ( ) واختر التحديثات "Updates" وابحث عن التحديث الجديد لتطبيق الاستوديو أو مُحرر الصور "Photo Editor". بعد التأكد من تثبيت أحدث إصدار، قم بتشغيل تطبيق "الضبط" Settings ثم انتقل إلى قسم "Galaxy AI" وحدد "مساعد الصور" Photo assist وقم بتفعيل هذه الخاصية من الزر الموجود بالأعلى.


بعد ذلك، افتح تطبيق Gallery "الاستوديو" على هاتفك ثم اضغط على الصورة التي تريد تحويلها إلى صورة كرتونية. بعد عرض الصورة على الشاشة، اضغط على أيقونة Photo assist الموجودة بالأسفل والمُشار إليها في الصورة المرفقة أعلاه، لفتح واجهة تعديل الصور وعرض أدوات الذكاء الاصطناعي، ومن ثم أضغط على خيار "استوديو الصور الشخصية" Portrait studio علمًا ان هذا الخيار ربما لا يظهر في حال كان وجه الشخص في الصورة صغير جدًا ليتم التعرف عليه من قبل خوارزميات التعلم الآلي في الهاتف.


بعد أن يتم التعرف على الوجه في الصورة، يمكنك ان تختار نمط الصورة الشخصية من الخيارات المتاحة بالأسفل سواء "كارتون مجسم" 3D cartoon أو "قصص مصورة" Comic أو "لون مائي" Watercolor أو "تخطيط" Sketch. وبعد تحديد النمط اضغط على "إنشاء" Generate وفي غضون لحظات ستظهر أمامك خيارات الصورة التي تم إنشاؤها بالذكاء الاصطناعي. لاحظ أن ميزة Portrait studio لن تحول الصورة بالكامل إلى صورة كرتونية وإنما تحتفظ بملامح الوجه فقط مع تغيير كل شيء آخر. على أي حال، يمكنك التمرير إلى اليسار لعرض الصور المتاحة، وعندما تعجبك نسخة معينة قم بتحديدها واضغط على "حفظ نسخة" Save copy بالأسفل.
عبدالرحمن
عبدالرحمن
مدير المحتوى بموقع عالم الكمبيوتر منذُ قرابة 10 سنوات، مدفوعًا بشغفي العميق بالتكنولوجيا الذي أحمله معي في كل مقال ومراجعة.
تعليقات

احدث المقالات