كيفية تحويل الصور الى PDF في هواتف سامسونج بدون تطبيقات



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


على الأرجح أن يحتوي هاتفك الأندرويد على الكثير من الصور بصيغ مختلفة، بجانب لقطات الشاشة المحفوظة، وأيضًا الصور التي قمت بتحميلها من الإنترنت. ولكن بغض النظر عن أنواع الصور، قد تحتاج أحيانًا إلى تحويلها إلى صيغة PDF التي تُستخدم عالميًا. دعنا نفترض أن لديك عددٍ من الصور وترغب في ضمهم جميعًا في ملف واحد لتقديمه لجامعتك مثلاً أو مكان عملك، في هذه الحالة يمكنك الاعتماد على خاصية موجودة في هواتف سامسونج والتي تسمح بتحويل الصور إلى ملف PDF بدون الاضطرار إلى تنزيل تطبيقات مليئة بالإعلانات متجر Play Store.

تحويل الصور الى PDF على هواتف سامسونج

تحويل الصور الى PDF على هواتف سامسونج


نعتمد في هذا الشرح على خاصية Save as PDF الموجودة في تطبيق "الاستوديو" على هواتف سامسونج، هذه الخاصية تعمل على تضمين مجموعة من الصور فى ملف PDF وبالتالي فهي تبدو وسيلة جيدة يُمكن وضعها ضمن طرق إخفاء الصور على الهاتف، فلا أحد قد يخمن أنها مخبأة ضمن ملف PDF بل وهناك ميزة أخرى أيضًا وهي تقليل حجم الصور بعد ضمها لملف PDF، لذا فهي على أي حال خاصية رائعة. وفيما يلي طريقة استخدامها لإضافة مجموعة صور ضمن ملف PDF بسهولة وبدون استخدام أي تطبيقات خارجية.

كيفية تفعيل خاصية Save as PDF



يتم تفعيل هذه الخاصية من خلال قائمة Gallery Labs المخفية في تطبيق Samsung Gallery والتي سبق وشرحنا طريقة تفعيلها في مقال سابق حول "تطبيق Samsung Gallery يحتوي قائمة سرية! إليك طريقة اظهارها" فبعد تفعيل القائمة انتقل إلى إعدادات التطبيق بالضغط على زر القائمة () في الزاوية السفلية للشاشة واختر "الضبط" Settings ثم في شاشة إعدادات التطبيق قم بالتمرير إلى أسفل وصولًا إلى خيار Gallery Labs. بعد ذلك، قم بالتمرير إلى أسفل لتفعيل خيار "Save as PDF" كما هو موضح في الصورة المرفقة أعلاه.


الآن في أي وقت أردت إنشاء ملف PDF من مجموعة صور، كل ما عليك هو فتح تطبيق "الاستوديو" Gallery وتحديد جميع الصور التي تريد تضمينها في الملف، بعد ذلك أضغط على زر "إنشاء" Create الموجود في الشريط بالأسفل، أو إذا لم تعثر عليه، أضغط على زر "المزيد" More وستجد هذا الخيار في القائمة المنسدلة. بعد ذلك اختر "Save as PDF" من قائمة إنشاء التي تظهر أمامك.


سيتم على الفور تحويل جميع الصور (ودمجها) تلقائيًا داخل ملف PDF بالترتيب المحدد، وبعدها سيتم مطالبتك بتحديد التطبيق المراد استخدامه لاستعراض هذا الملف ومعاينته، يمكنك اختيار Samsung Notes أو تطبيق Word إن كان مُثبتًا على هاتفك، بعدها حدد ما تريد فعله بالملف، سواء استعراضه فقط أو تحويله إلى ملاحظة قابلة للتعديل. يمكنك أيضًا الوصول إلى ملف الـ PDF بشكل مباشر داخل تطبيق "ملفاتي" My Files وتحديدًا في قسم "المستندات" Documents.

تعليقات