أفضل تطبيقات أندرويد وآيفون جديدة لا تفوتك هذا الاسبوع [24/6/28]



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


إذا كنت تسأل عن التطبيقات الجديدة التي تستحق التجربة على هاتفك الذكي، سواء أندرويد أو آيفون، فالإجابة دائمًا تجدها في سلسلة عالم الكمبيوتر الأسبوعية لأفضل التطبيقات التي تم نشرها حديثًا على متجر جوجل بلاي (Play Store) وكذلك آب ستور (App Store). إذ نقوم على مدار الأسبوع برصد جديد تطبيقات الموبايل من المطورين ثم التجربة للحصول على انطباع حول فكرة التطبيق وان كان يستحق نقوم بضمه لقائمتنا الأسبوعية. وها قد حان موعدنا لنقدم الموضوع المنتظر، حيث نستعرض كل ما تم جمعه من التطبيقات الجديدة للاندرويد والايفون ونعتقد انها سوف تنال إعجابك بشكل كبير.

تطبيقات جديدة ومميزة للموبايل

تطبيقات جديدة ومميزة للموبايل


1- تطبيق Scroll Block



تم تصميم التطبيق لمساعدة المستخدمين على إدارة وقتهم على منصات الفيديو القصيرة مثل Instagram و YouTube و LinkedIn وSnapchat. تشمل مميزات Scroll Block القدرة على حظر مشاهدة المقاطع القصيرة على هذه المنصات حسب الحاجة، وواجهة سهلة الاستخدام مع الرسوم المتحركة، وخيارات التخصيص لحظر التطبيقات. كذلك يعرض التطبيق احصائيات تشمل عدد الساعات التي قضيتها في مشاهدة محتوى الفيديو القصير على مختلف التطبيق وعدد مرات زيارة هذه التطبيقات. التطبيق مجاني تمامًا ومفتوح المصدر، لكن للأسف لا يتوفر على متجر Play Store لذا عليك تحميله خارج المتجر (تنزيل ملف الـ APK) وتثبيته يدويًا على هاتفك الأندرويد.

  • تحميل التطبيق: Android

2- تطبيق BlurData



هذا التطبيق مصمم لمساعدة المستخدمين على حماية المعلومات الحساسة في الصور عن طريق تعتيمها تلقائيًا. يقوم BlurData باكتشاف البيانات الحساسة وطمسها مثل الأسماء والعناوين وأرقام بطاقات الائتمان، مما يضمن الخصوصية والأمان. وهو يعمل دون اتصال بالإنترنت، مما يعني عدم تخزين أي بيانات أو إرسالها من الجهاز، مما يوفر حماية إضافية للخصوصية. التطبيق سهل الاستخدام: يحتاج المستخدمون ببساطة إلى إضافة صورة أو لقطة شاشة، وسيتولى BlurData الباقي دون أي تدخل يدوي.

  • تحميل التطبيق: iOS

3- تطبيق Airclap



هو تطبيق مجاني لنقل ومشاركة الملفات عبر المنصات المعروفة مثل ويندوز وماك وأندرويد وآيفون، Airclap مصمم لعمليات نقل سلسة وفائقة السرعة بين الأجهزة المختلفة. إحدى ميزاته البارزة هي أنه لا يتطلب اتصالاً بالإنترنت، لأنه يستفيد من اتصال الشبكة المحلية (LAN) لعمليات النقل. يوفر التطبيق تجربة سهلة الاستخدام مع واجهة حديثة تدعم وظيفة السحب والإفلات. يمكن للمستخدمين إرسال أنواع مختلفة من الملفات دون قيود على الصيغ. يضمن Airclap سرعات نقل عالية ومستقرة، مما يجعله أداة موثوقة لمشاركة الملفات بشكل متكرر عبر أنظمة مختلفة.


4- تطبيق Voice Pen: Speech to Text AI



يستفيد هذا التطبيق من نموذج الذكاء الاصطناعي Whisper التابع لـ OpenAI لتوفير أداة دقيقة للغاية في تحويل الكلام إلى النص، ويدعم أكثر من 50 لغة. تتضمن الميزات الرئيسية لـ Voice Pen القدرة على تسجيل الصوت في الخلفية، واستيراد الصوت من تطبيقات أخرى، واستخدام الأدوات المدعومة بالذكاء الاصطناعي لإعادة كتابة النص وتحويله إلى تنسيقات مختلفة مثل الملخصات ورسائل البريد الإلكتروني ومنشورات الوسائط الاجتماعية. يتضمن Voice Pen أيضًا أدوات لتعزيز الإنتاجية مثل الـ Widgets التي يمكن وضعها على شاشة القفل للتسجيل السريع، وتنشيط الصوت من خلال Siri، ونظام تنظيمي يقوم تلقائيًا بتسمية الملاحظات وإدارة التسجيلات. يعطي التطبيق الأولوية لخصوصية المستخدم من خلال جمع الحد الأدنى من تحليلات استخدام التطبيق فقط والتأكد من عدم تخزين أي بيانات صوتية أو نصية على خوادمهم.

  • تحميل التطبيق: iOS

5- تطبيق Sticky Notes + Widget Memo



تطبيق رائع للآيفون مصمم لتدوين الملاحظات السريعة وتنظيمها بفعالية. التطبيق مجاني لكنه يوفر مزايا كثيرة أهمها الواجهة البسيطة والأنيقة لإستضافة الملاحظات والمذكرات السريعة، كما يوفر Sticky Notes + Widget Memo تطبيق مُصغرة يمكن وضعه على الشاشة الرئيسية والذي يُحاكي ورق الملاحظات اللاصق بحيث يمكن كتابة الأشياء التي تريد تذكرها لتكون أمامك كلما قمت بفتح الهاتف. كما يوفر التطبيق ميزة قفل الملاحظات بكلمة سر والبحث عن الملاحظات وتنظيمها داخل مجلدات. التطبيق آمن تمامًا ولا يشارك البيانات مع أطراف خارجية، مما يضمن خصوصية المستخدم.

  • تحميل التطبيق: iOS

6- تطبيق Screenshot Remote



تطبيق جديد يسمح للمستخدمين بالتقاط لقطات شاشة لأجهزتهم التي تعمل بأنظمة ويندوز أو ماك عن بُعد. يمكن أن يكون Screenshot Remote مفيدًا بشكل خاص لمراقبة الأنشطة على الهاتف أو مساعدة شخص ما في حل المشكلات الفنية دون الحاجة إلى الوصول الفعلي إلى الجهاز. بعد ربط الهاتف بالكمبيوتر، يستطيع المستخدم الحصول على لقطة شاشة كاملة للكمبيوتر أو لنافذة مُعينة فقط وحفظها على الهاتف مع إمكانية إجراء تعديلات على اللقطة مثل قصها أو إضافة رسوم توضيحية عليها ومشاركتها عبر مختلف الوسائل المتاحة. يقدم التطبيق واجهة سهلة الاستخدام، مما يسهل على المستخدمين التنقل والاستفادة من ميزاته.

  • تحميل التطبيق: Android

 ★  تطبيقات أخرى جديرة بالذكر والتجربة


  • TrueAI | يُزين الشاشة الرئيسية لهاتفك الأندرويد بخلفيات رائعة تم إنشاؤها بالذكاء الاصطناعي.
  • SummarizeIt | يسخر الذكاء الاصطناعي لتلخيص الفيديوهات والنصوص وترجمتها مجانًا.
  • GetinDevice | يساعدك على تنزيل مقاطع الفيديو من عشرات التطبيقات المختلفة مجانًا.
  • Minerva | يُبقيك على اطلاع بأحدث المسلسلات والأفلام والبرامج التلفزيونية بشكل حصري.

تعليقات