Loading...

أبرز التطبيقات الجديدة للموبايل هذا الأسبوع [24/6/7]

مرحبًا بك مرة أخرى في سلسلة أفضل تطبيقات الهواتف، سلسلة عالم الكمبيوتر الأسبوعية التي تلخص جديد ما نشره مطوري التطبيقات في كلًا من Play Store لهواتف أندرويد و App Store لهواتف آيفون. وبما إن صناعة التطبيقات تستمر في النمو، بدورنا سنستمر أيضًا في تنقية الأفضل واستعراضه للمُستخدمين الراغبين في تحقيق الاستفادة القصوى من قدرات هاتفهم الذكي. وفي هذا العدد قررنا تسليط الضوء على 10 من أهم التطبيقات الجديدة التي صدرت مؤخرًا وتستحق فعلًا التحميل والتثبيت كونها مجانية تمامًا وتقوم بمهام مفيدة ومثيرة للدهشة، فدعونا نبدأ باستعراضها لكم. ولا تنسي مراجعة تطبيقات الاسبوع الماضي فقد كانت مميزة.

التطبيقات الجديدة للموبايل

التطبيقات الجديدة للموبايل


1- تطبيق Swift AI



تطبيق جديد للأندرويد يتيح لك الوصول إلى مساعد ذكاء اصطناعي من أي مكان أثناء استخدام الهاتف، فبعد تشغيل Swift AI يتم عرض أيقونة عائمة على الشاشة، بالضغط عليها تظهر نافذة منبثقة تتيح لك طرح الأسئلة على الذكاء الاصطناعي والحصول على إجابات فورية، وذلك دون الخروج من التطبيق المفتوح أو إيقاف مقطع الفيديو الذي تشاهده. التطبيق بسيط جدًا ويوفر مزايا عديدة مثل سجل الدردشة والعرض بكامل الشاشة وإضافة Widget لتفعيل أو تعطيل التطبيق من الشاشة الرئيسية مباشرًة. للأسف التطبيق ليس مجانيًا تمامًا، بل يعمل بنظام النقاط والتي يمكن الحصول عليها بدفع مبلغ رمزي، ولكن بشكل عام ستحصل على عدد كافي من النقاط المجانية بمجرد تثبيت التطبيق من أجل اختبار قدرات مساعد الذكاء الاصطناعي.

  • تحميل التطبيق: Android

2- تطبيق Landing On



تطبيق رائع بحق لمُستخدمي آيفون! إذ يمنحهم القدرة على إضافة Widgets مفيدة وعملية إلى "الجزيرة الديناميكية" في هواتف آيفون التي تدعمها، أو هواتف آيفون القديمة باستخدام نمط "صورة داخل صورة" PiP. ببساطة يمكن من خلال Landing On معرفة استهلاك الانترنت في الوقت الفعلي ومراقبة أداء المعالج والرامات ومعدل الإطارات في الثانية والاطلاع على حالة الطقس وتشغيل المؤقت. كل ذلك من خلال نافذة عائمة وثابتة على الشاشة حتى لا تكون مضطرًا للخروج من التطبيقات. التطبيق يوفر أنماط وثيمات مختلفة يمكن الاختيار من بينها حسب تفضيلاتك، ولكنه غير مجاني للأسف.

  • تحميل التطبيق: iOS

3- تطبيق QueryDial



عبارة عن إضافة لمتصفح سفاري يمكنها تعزيز تجربة بحث على الإنترنت من خلال السماح للمستخدمين بإنشاء واستخدام اختصارات مخصصة مباشرة في مربع البحث. QueryDial تطبيق ذكي وجدير بالتجربة ويسهل البحث في المواقع مباشرًة، فمثلًا يمكن إضافة حرفي "yt" متبوعًا بأي كلمة داخل مربع البحث في سفاري ليتم البحث عن هذه الكلمة في موقع يوتيوب، أو حرف "w" للبحث عن شيء معين في موسوعة ويكيبيديا، إلخ فالتطبيق مجهز فعليًا بعدد من الاختصارات التي تتيح البحث في معظم المواقع المعروفة ويتيح للمستخدم خيار إضافة اختصارات جديدة للمواقع التي يُفضل البحث فيها.

  • تحميل التطبيق: iOS

4- تطبيق ExpireMate



فكرة هذا التطبيق بسيطة وأعتقد أنها واضحة من الاسم حيث يقوم بتذكيرك بمواعيد انتهاء الصلاحية للمنتجات والخضروات والأطعمة التي تقوم بتخزينها. ExpireMate مجاني تمامًا ويتمتع بواجهة رسومية نظيفة وهو ما ينعكس على استخدامه السهل. كل ما عليك بعد تشغيله هو الضغط على علامة زائد (+) وإدخال بيانات كل منتج او عنصر لديك له موعد انتهاء صلاحية، مثل الاسم والفئة التي ينتمي إليها المنتج، بعد ذلك تقوم بتعيين تاريخ إنتهاء الصلاحية وتضغط Save. يذكرك التطبيق لاحقًا عندما يحين تاريخ انتهاء الصلاحية من خلال الإشعارات الفورية. يتيح لك التطبيق إضافة عدد لا حصر له من العناصر مجانًا، يتم عرض قائمة بالمنتجات المضافة والفترة المتبقية على انتهاء صلاحيتها. التطبيق مفيد ويمكنك أيضًا استخدامه مع الأدوية والاشتراكات والطعام وأي شيء آخر يخطر ببالك.

  • تحميل التطبيق: Android

5- تطبيق MotionLock



تطبيق فكرته بسيطة جدًا وتتلخص في إغلاق الهاتف تلقائيًا عندما يكون مقلوبًا أو لم يتم تحريكه لفترة، وذلك من أجل تعزيز أمان البيانات من المتطفلين، وكذلك حتى لا تضطر إلى الضغط على زر "الباور" كلما انتهيت من استخدام الهاتف. يستخدم التطبيقات مزيجًا من المستشعرات للتعرف على وضعية الهاتف بشكل يمنع الإغلاق العرضي أو غير المقصود واكتشاف الحركة بشكل دقيق. MotionLock تطبيق مجاني تمامًا ومفتوح المصدر، بمجرد تشغيله ستحتاج إلى منحه صلاحيات المدير، وبعدها سيعمل بشكل دائم في الخلفية، مع تعطيل الإغلاق الإجباري لحماية البطارية. التطبيق حجمه خفيف للغاية ولا يشغل مساحة تخزينية.

  • تحميل التطبيق: Android

6- تطبيق WallpAI



هو تطبيق جديد مصمم لتزويد مستخدمي آيفون بخلفيات عالية الجودة. WallpAI يقدم مجموعة واسعة من خلفيات 4K و HD لتخصيص مظهر الآيفون الخاص بك. يركز التطبيق على تقديم صور جذابة وعالية الدقة ومناسبة لكل من الشاشات الرئيسية وشاشات القفل، كما أن معظم الخلفيات المقدمة تكون من إنشاء الذكاء الاصطناعي. تم تصميم التطبيق بواجهة بديهية وسهلة التنقل، مما يجعل من السهل على المستخدمين تصفح الفئات المختلفة والعثور على الخلفيات التي تناسب أذواقهم.

  • تحميل التطبيق: iOS

 ★  تطبيقات أخرى جديرة بالذكر والتجربة


  • !OH, a potato | تطبيق بسيط يساعدك على إعداد القوائم وترتيبها حسب احتياجاتك.
  • QuickScan | يتيح رقمنة المستندات الورقية عبر هاتفك الأندرويد وحفظها وإجراء تعديلات عليها.
  • Marathon | عبارة عن منصة اجتماعية لإكتشاف ومناقشة العروض التلفزيونية والأفلام والوثائقيات.
  • Notepinr | يقدم مجموعة من الميزات العملية لتعزيز الإنتاجية وتنظيم المهام اليومية عبر هاتفك.
تقييم المقال

جاري التحميل
تعليق
comment url
المقال التالي