Loading...

كيفية تنزيل تحديث iOS 18 التجريبي الآن على هاتفك الآيفون

خلال مؤتمر WWDC 24 كشفت آبل عن التحديث التالي لنظام تشغيل هواتفها الذكية، iOS 18 والذي يقدم ترقيات غير مسبوقة على مستوى واجهة المستخدم والوظائف، إذ يمكن للمستخدمين الآن ترتيب التطبيقات في أي مساحة على الشاشة الرئيسية مع إتاحة إمكانية تعديل أيقونات التطبيقات لتأخذ المظهر الفاتح أو الداكن أو الملون، جنبًا إلى جنب مركز التحكم الذي يرتقي لمستويات جديدة من المرونة وخيارات التخصيص. هناك أيضًا تحديثات للتطبيقات وغيرها من المميزات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي من Apple Intelligence وقد قمنا باستعراضها في مُلخص المؤتمر.

ولكن كما تعلمون على الأرجح، فإن إطلاق iOS 18 رسميًا لا يعني أنه إذا تحققت من صفحة "تحديث البرامج" Software Update في اعدادات الآيفون ستجد إشعار التحديث الجديد، فالنسخة المستقرة منه لن تكون متاحة حتى خريف هذا العام، غالبًا في سبتمبر المقبل تزامنًا مع الإعلان عن سلسلة هواتف آيفون 16. لكن في حال كنت مُصمم على تنزيل التحديث وتجربة الخواص الجديدة الآن، بإمكانك تنزيل الإصدار التجريبي لـ iOS 18 وتثبيته على هاتفك الآيفون بإتباع الخطوات التي نسردها في السطور الآتية.

تنزيل تحديث iOS 17 التجريبي

تنزيل تحديث iOS 18 التجريبي


أولًا: هل الآيفون لديك يدعم iOS 18 ؟



إنه لأمر مُحبط جدًا أن تكون متحمس لاستقبال إصدار iOS جديد، وبعد طول انتظار تكتشف أن هاتف الآيفون الخاص بك ليس من ضمن قائمة الأجهزة المتوافقة. لذلك، أول شيء يجب التحقق منه عندما تعلم بوجود إصدار جديد لنظام تشغيل هاتفك هو التأكد من أن هاتفك اصلًا مؤهل للتحديث لذلك الإصدار ام لا. وبما أننا نتحدث هنا عن iOS 18 فدعني أخبرك أن جميع الهواتف التي تعمل حاليًا بـ iOS 17 مؤهلة للحصول على iOS 18 دون أي استثناء. ولتكون الأمور أوضح، طالع الصورة المرفقة أعلاه للقائمة الرسمية للهواتف المتوافقة مع iOS 18. الآن إذا وجدت هاتفك ضمن المجموعة، فيمكنك إتباع الخطوات الواردة أدناه لتنزيل التحديث التجريبي.

وغنى عن القول أن الإصدارات التجريبية بطبيعتها غير مستقرة، خصوصًا عندما يكون نظام التشغيل مازال في المرحلة التجريبية المبكرة، حيث يمكن أن يؤدي تثبيتها لحدوث مشاكل مثل نفاد البطارية بسرعة، والسخونة ومشاكل أخرى غير متوقعة. لذا يفضل القيام بتنفيذ الخطوات التالية على هاتف مخصص للاختبارات أو هاتف ثانوي، وإن لم يتاح ذلك، فقد ترغب في انتظار الاصدار التجريبي العام Public Beta لنظام iOS 18 بدلاً من ذلك، والذي يتميز بنوع من الاستقرار أفضل من الإصدارات التجريبية الأولية للمطور Developer Beta.

ثانيًا: كيفية تنزيل تحديث iOS 18 التجريبي



في جميع الأحوال، إذا كنت مُصرًا على تجربة ميزات iOS 18 الجديدة قبل أي شخص آخر، فمن المهم أن تبدأ بحفظ نسخة إحتياطية من بياناتك المخزنة على الآيفون الآن قبل فعل أي شيء. فإذا انتقلت مباشرًة إلى iOS 18 ثم حدث خطأ ما، فسيؤدي الرجوع إلى أخر إصدارات iOS 17 المستقرة إلى فقدان جميع بياناتك. لذلك، أعمل على حفظ نسخة احتياطية على iCloud Backup أو تخزين النسخة الاحتياطية محليًا على الكمبيوتر من خلال تطبيق Apple Devices وهي الطريقة المفضلة. حيث تقوم بتوصيل الآيفون بالحاسوب ثم تشغيل تطبيق Apple Devices. بعد ذلك أضغط على قسم General من الجانب الأيسر وسنتوجّه إلى جزئية Backups لنختار Back up all the data on your iPhone to this computer ثم نضغط على زر Back Up Now الموجود بالأسفل وانتظر حتى انتهاء العملية.


بعد حفظ النسخة الاحتياطية، ستحتاج إلى التسجيل في البرنامج التجريبي من آبل (Apple Beta Software Program) إن لم تكن مسجلًا بالفعل، ودعني أخبرك أن الأمر بسيط للغاية، كل ما عليك هو زيارة موقع البرنامج من هاتفك الآيفون ثم الضغط على Sign up وإدخال بيانات حساب Apple ID الخاص بك، بعد ذلك اضغط على "Accept" للموافقة على اتفاقية الاستخدام. بذلك أصبح حسابك مؤهلًا لتلقي الإصدارات التجريبية من iOS.

الآن لتنزيل تحديث iOS 18 التجريبي، قم بفتح تطبيق "الإعدادات" Settings من الشاشة الرئيسية، ثم انتقل إلى قسم "عام" General واضغط على "تحديث البرامج" Software Update ثم اضغط على خيار "التحديثات التجريبية" Beta Updates. إذا لم ترى هذا الخيار على الفور بعد فتح صفحة "تحديث البرامج" فأنتظر بضع ثوان، علمًا أن هذا الخيار لن يظهر إلا إذا قمت بتثبيت إصدار iOS 16.4 فيما أعلى.

في صفحة "التحديثات التجريبية" اختر "iOS 18 Developer Beta" ولاحظ أنه من خلال نفس الصفحة تستطيع تغيير حساب الـ Apple ID أيضًا وذلك في حال كان لديك حساب آخر مُسجل في البرنامج التجريبي من آبل غير حسابك الأساسي. على أي حال، بعد تحديد الإصدار التجريبي قم بالرجوع إلى الصفحة السابقة للتحقق من توافر تحديثات جديدة.


ينبغي أن يظهر تحديث iOS 18 التجريبي للمطورين [كما موضح في الصورة أعلاه] فكل ما عليك فعله بعد ذلك هو الضغط على "تحديث الآن" Update Now واختر اما التنزيل فقط أو التنزيل وتثبيت تلقائيًا من القائمة، ثم أدخل رمز المرور، وانتظر حتى انتهاء العملية. وهنا، يعتمد الوقت المستغرق بنسبة كبيرة على سرعة اتصال الانترنت، فكما ترون، التحديث كبير نوعًا ما (~7 جيجابايت). بعد ذلك، سيستغرق بعض الوقت 10 أو 15 دقيقة أو نحو ذلك. بمجرد الإنتهاء، ستكون على استعداد لاستكشاف الميزات الجديدة كليًا لتحديث آي أو إس 18.
تقييم المقال

جاري التحميل
تعليق
comment url
المقال التالي