التطبيقات الجديدة والمميزة للهواتف هذا الاسبوع [23/12/1]

تعرف على مجموعة من أحدث وأفضل التطبيقات التي وصلت حديثًا إلى متجر Play Store ومتجر App Store لتجربتها على هاتفك الأندرويد أو الآيفون مجانًا.
ينبض متجر Play Store ومتجر App Store بالتطبيقات الجديدة باستمرار والتي تعطي المستخدمين لمحة عن أحدث الابتكارات والأفكار في عالم تطبيقات الأندرويد والآيفون. في كل أسبوع تقريبًا ينشر المطورون موجه من التطبيقات المثيرة التي تتخطى حدود ما يمكن أن يفعله الهاتف الذكي، ولذا نحاول من خلال سلسلتنا الأسبوعية أن نسلط الضوء على أهم هذه التطبيقات، مما يضمن لك مواكبة المشهد المتطور باستمرار للتطبيقات المتاحة للاستخدام على هاتفك. أدناه، ستجد دفعة من التطبيقات الجديدة التي قمنا باختيارها بعناية لكي نرشحها لك لتجربتها والاستفادة مما تقدمه، فدعونا نبدأ مباشرًة بأول تطبيق...

تطبيقات تستحق التجربة لهاتفك الذكي

تطبيقات تستحق التجربة لهاتفك الذكي


1- تطبيق Smartspacer



يعمل هذا التطبيق على جلب الـ Widget الرئيسية الخاصة بهواتف جوجل بيكسل، والتي تُسمى "At a Glance" لأي هاتف أندرويد آخر، ودون الحاجة إلى عمل روت للهاتف. ولا يكتفي Smartspacer باستنساخ هذا الـ Widget فحسب، بل يتيح للمستخدم مزايا تخصيص متعددة أبرزها تكديس Widgets أخرى بحيث تكون Widget واحدة على الشاشة الرئيسية تستطيع من خلالها رؤية معلومات متنوعة كحالة الطقس والوقت والتاريخ والتحكم في الوسائط ومتابعة استهلاك البطارية ورؤية الأحداث المدرجة في التقويم، إلخ. كما أن التطبيق لديه مجتمع خاص يتيح للمطورين الآخرين إنشاء إضافات أو Plugins يمكنها إضافة معلومات ووظائف جديدة إلى الـ Widget. التعامل مع التطبيق سهل في العموم، ولكنه يعتمد في عمله على منصة Shizuku لتجاوز قيود النظام على وصول الـ Widget لمعلومات معمقة، وبالتالي لاستخدام Smartspacer، يجب على المستخدمين أولاً تثبيت خدمة Shizuku وتنشيطها.

  • تحميل التطبيق: Android

2- تطبيق LiveUp



يستغل هذا التطبيق خاصية الـ Live Activities التي ظهرت لأول مرة مع نظام iOS 16 بحيث يمكن للمستخدمين تتبع إجراءات ومعلومات مهمة في الوقت الفعلي مباشرًة من شاشة القفل للآيفون. باستخدام LiveUp يمكن إنشاء أنشطة حية لمجموعة متنوعة من السيناريوهات، بما في ذلك الرحلات الجوية والقطارات ورموز استلام الوجبات ورموز جمع الطرود والمزيد. يتيح التطبيق للمستخدمين إدخال المعلومات ذات الصلة بأنشطتهم المباشرة بسهولة، مثل أرقام الرحلات الجوية ومواعيد القطارات وأكواد النقل. بمجرد إنشاء الإجراء، سيتم عرضه على شاشة القفل، مما يسمح له بمتابعة التقدم بمجرد فتح الهاتف. يتيح التطبيق كذلك تخصيص مظهر الأنشطة الحية، بما في ذلك حجم الخط واللون والخلفية.

  • تحميل التطبيق: iOS

3- تطبيق Spot the Station



تطبيق رائع أنشأته وكالة "ناسا" لمحبي استكشاف الفضاء، حيث يسمح للمستخدمين بتتبع محطة الفضاء الدولية (ISS) وتلقي الإشعارات عندما تكون مرئية من موقعهم، أي حتى تتمكن من اكتشاف ما إذا كانت ستمر فوق موقعك. يستخدم التطبيق الـ GPS لحساب فرص الرؤية الشخصية ويوفر معلومات حول محطة الفضاء الدولية، بما في ذلك الارتفاع والمدار وأفراد الطاقم الحاليين. يمكن للمستخدمين أيضًا عرض خريطة لمسار محطة الفضاء الدولية وضبط الإنذارات لتذكيرهم بموعد الظهور بالقرب من أماكنهم. وبالإضافة إلى وظائفه الأساسية، يتضمن تطبيق Spot the Station أيضًا عددًا من الميزات التعليمية، مثل موجز الأخبار مع تحديثات من وكالة ناسا. بشكل عام فالتطبيق يعد طريقة رائعة للتعرف على محطة الفضاء الدولية ورؤيتها بنفسك. إنها أيضًا طريقة ممتعة وجذابة لإثارة اهتمام الأطفال باستكشاف الفضاء.

  • تحميل التطبيق: Android

4- تطبيق AI Grammar & Translate



هو تطبيق مصممة لمساعدة المستخدمين في تلبية احتياجاتهم في الكتابة والتواصل. فهو يجمع بين وظائف التدقيق النحوي وإعادة صياغة النص وترجمة اللغات في واجهة واحدة سهلة الاستخدام. AI Grammar & Translate يعتبر أداة لغوية شاملة لتعزيز مهارات الكتابة وتحسين التواصل وتجاوز حواجز اللغة، فيستخدم التطبيق خوارزميات الذكاء الاصطناعي المتقدمة لتحديد الأخطاء النحوية وتصحيحها، مما يضمن أن كتابتك واضحة وموجزة وخالية من الأخطاء. بالإضافة إلى توفر ميزة إعادة كتابة النص التي تساعدك على إعادة صياغة الجمل، وتحسين بنية الجملة، ويمكنه كذلك تحويل الكلمات المنطوقة إلى نص، مما يسهل تدوين ملاحظتك وأفكارك أثناء التنقل بسهولة.


5- تطبيق Audire



يساعدك على معرفة اسم المقطع الموسيقي الذي تستمع إليه في مكانٍ عام أو أثناء مشاهدتك فيديو عبر الإنترنت. Audire يستخدم خوارزمية التعلم الآلي للاستماع إلى الموسيقى ثم مقارنتها بقاعدة بيانات للأغاني المعروفة. إذا تم العثور على تطابق، فسيعرض التطبيق اسم الأغنية والفنان والألبوم، بالإضافة إلى كلمات الأغنية (إن وجدت) ورابط الاستماع إليها عبر Spotify أو Youtube. يحفظ التطبيق أيضًا سجلاً للأغاني التي تعرف عليها في الماضي، حتى تتمكن من البحث عن جميع الأغاني لاحقًا حسب راحتك أيضًا.

  • تحميل التطبيق: Android

6- تطبيق Blank Spaces App



يمكن القول أنه "لانشر" بسيط يستبدل الشاشة الرئيسية للآيفون بأخرى أبسط تهدف إلى مساعدة المستخدمين على تقليل التشتيت والتركيز على الأمور الأكثر أهمية. صحيح أن نظام iOS لا يدعم أصلًا "اللانشرات" كما يفعل أندرويد، ولكن تعتمد آلية Blank Spaces على إضافة Widget ضخمة على الشاشة الرئيسية للهاتف واستبدال الخلفية الحالية بأخرى سوداء أو بيضاء (حسب المظهر الخاص بالـ Widget) للإيحاء بأنها شاشة رئيسية افتراضية، وبالتأكيد هذه الـ Widget تستفيد من خاصية Interactive Widgets التي يقدمها نظام iOS 17 بحيث يمكن التفاعل معها لتشغيل التطبيقات الأكثر استخدامًا دون تشتيت الانتباه. عمومًا، التطبيق غير مجاني، ومع ذلك يمكنك تجربته مجانًا لمدة 7 أيام قبل أن تقرر الاشتراك في التطبيق مقابل رسوم شهرية أو مدى الحياة.

  • تحميل التطبيق: iOS

 ★  تطبيقات أخرى جديرة بالذكر والتجربة


  • Pop File | يتمتع بواجهة رسومية بسيطة لإدارة ملفاتك المخزنة على الهاتف بشكل سلس وسهل.
  • Currency Converter Lite | يساعدك على تحويل قيم العملات دون حاجة للاتصال بالإنترنت.
  • Claude Ai | مساعد شخصي يستخدم الذكاء الاصطناعي لمساعدتك في تبسيط روتينك اليومي.
  • UpPixel | يقوم بتعظيم الصور صغيرة الأبعاد مع الاحتفاظ بالتفاصيل والجودة الأصليين للصورة.
عبدالرحمن
عبدالرحمن
مدير المحتوى بموقع عالم الكمبيوتر منذُ قرابة 10 سنوات، مدفوعًا بشغفي العميق بالتكنولوجيا الذي أحمله معي في كل مقال ومراجعة.
تعليقات

احدث المقالات