تطبيق Chrome Canary من جوجل يقدم ميزات غريبة غير موجودة في أي تطبيق أخر

شركة جوجل تطلق تطبيق كروم جديد باسم Chrome Canary مع ميزات غريبة غير موجودة في أي تطبيق اخر على الإطلاق، تعرف إليها اليوم معنا.
شركة جوجل هي واحدة من أقوى شركات العالم في مجال التقنيات الحديثة، حيث تعمل هذه الشركة على الكثير من المشاريع المهمة في مجال الذكاء الصنعي من خلال الروبوتات التي تقوم ببنائها وسيارتها ذاتية القيادة بالإضافة إلى محرك بحثها الرائع الذي لا يستغني عنه أي شخص في العالم لما يقدمه من سرعة وميزات رائعة، أما بالنسبة إلى الهواتف الذكية فإن مساهمتها لا تقارن من ناحية نظام الأندرويد والتطبيقات وغيرها، ولكن اليوم لن نتحدث عن أي من ذلك بل سنتحدث عن متصفحات الإنترنت الخاصة بها مثل جوجل كروم والذي يعتبر واحد من أقوى المتصفحات وأكثرها استقراراً برأيي حتى إني أقوم باستخدامه الأن أثناء كتابة هذا الموضوع، أما الجديد فهو إطلاق شركة جوجل لتطبيق Chrome Canary الجديد على الأندرويد ويتميز هذا التطبيق بميزات غريبة للغاية تعرف إليها اليوم معنا.


في البداية كما تحدثنا سابقاً يتميز تطبيق جوجل كروم على الأندرويد بالكثير من الاستقرار ومن النادر ما نواجه في هذا المتصفح مشكلة كبيرة لذا فإن معظم مستخدمي الأندرويد يستخدمونه في تصفح الإنترنت على هواتفهم، ومع كل هذا قامت الشركة بإطلاق تطبيق جديد باسم Chrome Canary لأجهزة الأندرويد منذ بضعة أيام فما الجديد في هذا التطبيق وما الذي يجعله مميزاً؟

التطبيق لا يختلف أبداً عن متصفح جوجل كروم العادي الذي اعتدنا على استخدامه سابقاً بالإضافة إلى مجموعة من الميزات الغريبة التي ستجعلك تفكر جيداً قبل تحميله.

أهم ميزات تطبيق Chrome Canary:


1- التطبيق غير مستقر أبداً:

يتميز هذا التطبيق عن متصفح جوجل كروم العادي بميزة سيئة للغاية وهي كونه تطبيق غير مجرب من قبل ما يعني أنه ليس مستقراًً ومن المحتمل أن يفشل في التشغيل بشكل كامل في بعض الأحيان، ما يعني أنه غير ملائم للاستخدام العادي وأنه قد يزعجك بشكل كبير أثناء استخدام الإنترنت على الهاتف الخاص بك.

2- يتم تحديثه بشكل مستمر وبتحديثات ضخمة:

يتميز أيضاً هذا التطبيق بميزة سيئة للغاية وهي ميزة التحديثات المستمرة، حيث يتم إطلاق تحديث جديد لهذا التطبيق عدة مرات في كل أسبوع قد تصل إلى سبعة مرات في الأسبوع وقد يصل حجم كل تحديث إلى 100 ميغابايت ما يعني أنه بحاجة إلى شبكة واي فاي بكل تأكيد بالإضافة إلى سرعة إنترنت عالية.

حسناً من الغريب أن تطلق شركة جوجل تطبيق كهذا وما الذي سيدفعها لعدم تجربته قبل إطلاقه على الأقل، بالتأكيد جوجل ليست عاجزة عن تجربته وزيادة استقراره بسرعة كبيرة قبل إطلاقه للحفاظ على سمعتها النظيفة وشعبيتها بين الناس، فما الذي تفكر فيه؟

الجواب بسيط للغاية أخي القارئ، حيث قامت الشركة بإطلاق هذا التطبيق بشكل خاص للمطورين والمستخدمين المتقدمين بشكل كبير في عالم التقنية وذلك حتى تتمكن الشركة من الحصول على تغذية راجعة سريعة من المستخدمين لمساعدتها في تحسين قدرات تطبيقها بشكل أسرع.

الجدير بالذكر أن التطبيق لم يعمل بشكل نهائي في أول مرة قمت بتحميله، ولكن إذا كنت أكثر حظاً قد يعمل التطبيق ولكن مع بعض المشاكل وهو متوفر الأن في متجر جوجل للتطبيقات ويمكنك الحصول عليه بكل سهولة عبر الرابط التالي:


في الختام، كما تحدثت في عنوان هذا الموضوع إن التطبيق يمتلك ميزات غريبة للغاية وعلى عكس كل التطبيقات الموجودة في متاجر التطبيقات إن ميزات هذا التطبيق عدم الاستقرار والمشاكل المستمرة بالإضافة إلى الكثير من التحديثات كبيرة الحجم والتي يتم إطلاقها في كل وقت وبشكل مستمر، وبرأيي إن استخدام هذه الطريقة للحصول على استقرار أكبر في تطبيقها هي طريقة ذكية للغاية، ماذا عنك أخي القارئ ما هو رأيك في هذا التطبيق؟
Qosai Khalifah
Qosai Khalifah
مهندس حواسيب وأتمتة، أعشق التقنية بكل أقسامها وبخاصة الأندرويد وتطبيقاته وأعمل على التدوين في هذا المجال على أمل الوصول إلى محتوى عربي مميز وشامل إن شاء الله.
تعليقات

احدث المقالات